دخل أرسنال الإنكليزي على خط السباق من أجل الظفر بخدمات المدافع الألماني ماتس هاملز مدافع فريق بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي أرسنال على استعداد لتحدي مواطنه مانشستر يونايتد الذي أبدى رغبة كبيرة بضم المدافع الألماني.

وفشلت إدارة الشياطين الحمر حتى الآن في الوصول إلى اتفاق مع إدارة فريق بروسيا دورتموند بشأن ضم المدافع الحاصل على لقب كأس العالم مع منتخب بلاده، إذ تصر إدارة النادي الألماني على بيعه مقابل مبلغ يزيد عن 25 مليون جنيه استرليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي أرسنال قد تكون قادرة على دفع قيمة اللاعب في الوقت الحالي خصوصا بعد بيع مدافع الفريق، توماس فيرمالين الى برشلونة الإسباني.

وفي حال صرف مانشستر يونايتد النظر عن ضم المدافع الألماني فإنه من المرجح أن يوجه أنظاره صوب المدافع الهولندي دالي بليند مدافع فريق أياكس أمستردام والذي قد يكلف خزينة النادي الإنكليزي 17 مليون جنيه استرليني فقط.

كما يأمل النادي الإنكليزي أيضا في جلب اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا الإيطالي قبل نهاية الاسبوع مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

وقد يضطر النادي الإنكليزي للتخلي عن مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز لمصلحة توتنهام هذا الاسبوع، من أجل تمويل الصفقات المنوي إبرامها قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

جدير بالذكر أن الأسماء الثلاثة، الألماني ماتس هاملز، الهولندي دالي بليند، والكولومبي خوان كوادرادو، ارتبطو أيضا بالانتقال الى برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة، لكن تعاقد النادي الكاتالوني مع البلجيكي توماس فيرمالين قد ينهي رغبة النادي بالتعاقد مع أحدهما.

&