يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب مباراته الاولى على ملعبه بارك دي برانس هذا الموسم عندما يستقبل بعد غد السبت باستيا من دون قائد دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا المصاب.
&
وسيغيب قائد منتخب البرازيل عن الملاعب لاسابيع عدة بعد اصابته بتمزق &في العضلة الخلفية لفخذه الايمن في الدقيقة 12 من مباراة فريقه الودية ضد نابولي الايطالي الاثنين الماضي وخرج مباشرة من الملعب.
&
واغلب الظن بان بديله في صفوف سان جرمان سيكون مواطنه ماركينيوس الذي سيلعب الى جانب المدافع البرازيلي الاخر دافيد لويز المنتقل من تشلسي الانكليزي مقابل صفقة ضخمة بلغت حوالي 50 مليون يورو.
&
وسقط سان جرمان حامل اللقب في اخر موسمين في فخ التعادل امام مضيفة رينس 2-2 في افتتاح الدوري الاسبوع الماضي في مباراة سجل فيها نجمه وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدفين.
&
وكشف زلاتان (32 عاما) انه ينوي البقاء مع سان جرمان حتى انتهاء عقده في 2016: "عقدي يمتد حتى 2016، سابلغ الرابعة والثلاثين الموسم المقبل ولا ارى نفسي على المستوى الاحترافي الاول بعد ذلك".
&
وعن امل فريقه باحراز دوري ابطال اوروبا ، قال &المهاجم الذي احرز بطولات في اربع دول مختلفة: "اعتقد انه يمكننا تحقيق ذلك. فرصتنا جيدة، وهذا الفريق صنع لخوض بطولات كبرى. يجب ان نعمل ويكون لدينا الحظ قليلا. في اللحظات الحاسمة ينبغي ان تكون التفاصيل الصغيرة في مصلحتنا... احرزت في مسيرتي 23 لقبا وسيكون جيدا ان احرز لقب دوري الابطال واشعر بامكانية ذلك، لكن اذا فشلت سابقى فخورا بمسيرتي".
&
ولا يتوقع ان يكون الزائر الذي يدربه لاعب الوسط الدولي السابق كلود ماكيليلي والعارف تماما بشؤون النادي الباريسي، لقمة سائغة اذ تعادل مع مرسيليا 3-3 واظهر قدرات هجومية جيدة في ظل تألق المهاجم الكونغولي كريستوفر مابولو صاحب هدفين.
&
لكن ماكيليلي، لاعب وسط سان جرمان ومساعد مدربه لوران بلان السابق يدرك تماما خطورة فريق العاصمة ومهاجمه السويدي الذي توج هدافا للدوري في اخر موسمين.
&
ومني باستيا منذ عودته الى الدرجة الاولى في 2012 بخسارات قاسية امام سان جرمان، 4-صفر و3-1 في موسم 2013 و4-صفر و3-صفر الموسم الماضي كان نصيب زلاتان منها 6 اهداف.
&
ويبحث موناكو وصيف الموسم الماضي عن نسيان خسارته الافتتاحية امام ضيفه لوريان 1-2 عندما يحل الاحد على بوردو الفائز على مونبلييه 1-صفر، حيث يريد مدربه الشاب البرتغالي ليوناردو جارديم احراز فوزه الرسمي الاول بعد استلامه مهامه بدلا من الايطالي كلاوديو رانييري.
&
وسيعول فريق الامارة على هدافه العائد من الاصابة الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا والذي سجل هدف فريقه من نقطة الجزاء بعد دخوله بديلا امام لوريان الذي سجل هدف الفوز قبل 3 دقائق على النهاية في مباراة طرد فيها قلب دفاع موناكو البرتغالي ريكاردو كارفاليو.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراة كاين المتصدر الذي حقق فوزا كبيرا على ايفيان 3-صفر وضيفه ليل الذي يصارع اووربيا لبلوغ دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.
&
وسيواجه كاين الصاعد من الدرجة الثانية امتحانا جديا امام الفريق الشمالي الذي لم يغب عن الستة الاوائل منذ عام 2008، والباحث عن تعويض تعادله السلبي امام ضيفه متز افتتاحا.
&
وسيستقبل ملعب فيلودروم مدربه الجديد الارجنتيني مارسيلو بيلسا عندما يقود مرسيليا امام مونبلييه حيث سيبحث الفريقان عن تحقيق اول فوز في الدوري، خصوصا مرسيليا الذي اهدر تقدمه 3-1 على فريق جزيرة كورسيكا.
&
وبعد فوزه على غانغان بطل الكأس 2-صفر خارج قواعده، يستضيف سانت اتيان رينس، على غرار ليون الفائز على رين 2-صفر عندما يحل على تولوز السبت.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت لنس مع غانغان، رين مع ايفيان، متز مع نانت ولوريان مع نيس.