&خرج غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب من ربع النهائي، وتألق حارس كلوب سيول الكوري الجنوبي وصيف البطل وقاده الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم الاربعاء.

&في المباراة الاولى على ملعب "تيانهي"، استفاد وسترن سيدني واندررز الاسترالي من هدف سجله في ارض غوانغجو ليتأهل الى نصف النهائي برغم خسارته 1-2 وذلك بعد فوزه ذهابا 1-صفر.
&
وافتتح تومي يوريتش التسجيل للضيوف (57 من ركلة جزاء)، قبل ان يرد لاعبو المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي عبر مواطنه اليساندرو ديامانتي (61) والبرازيلي الكيسون (90+1).
&
واهدر الكيسون ركلة جزاء في الدقيقة 33، وفوت بالتالي على غوانغجو فرصة التأهل ومتابعة مشوار الدفاع عن اللقب.
&
وكان وسترن سيدني فاز ذهابا 1-صفر في مباراة انتهت بشكل دراماتيكي بعد طرد الحكم الاماراتي محمد حسن مدافعي غوانغجو جانغ لينبينغ وجاو لين.
&
وفضلا عن افتقاد بطل النسخة الماضية لمدافعين اساسيين، فان مدربه ليبي لم يتمكن من الجلوس على مقاعد البدلاء بسبب العقوبة التي فرضتها عليه لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي بايقافه مباراة واحدة بانتظار قرارها النهائي نتيجة دخوله الى ارض الملعب للاحتجاج على قرار الحكم اثر حالة الطرد.
&
وتوج غوانغجو بطلا في النسخة الماضية على حساب سيول الكوري الجنوبي (تعادلا 2-2 ذهابا في سيول و1-1 ايابا في غوانغجو)، ثم مثل اسيا في مونديال الاندية اواخر العام الماضي في المغرب، ففاز على الاهلي المصري 2-صفر في ربع النهائي قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-3، ثم خسر امام اتلتيكو مينيرو البرازيلي 2-3 في مباراة المركز الثالث.
&
شاهد اهداف غوانغجو ووسترن سيدني:

&
&
سيول الكوري يتأهل بركلات الترجيح
&
وفي المباراة الثانية، فاز سيول على ضيفه ومواطنه بوهانغ ستيلرز بطل 2009 بركلات الترجيح 3-صفر بعد تعادلهما صفر-صفر، على غرار مباراة الذهاب.
&
وانقذ سانغ-هون يو 3 ركلات بعد فشل الفريقين بالتسجيل في 210 دقائق.
&
وصد الحارس ركلات القائد جي-سو هوزانغ وجاي-سونغ كيم وهي-تشول بارك على ملعب كأس العالم في سيول حيث اكمل بوهانغ الشوط الاضافي الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد كوانغ-هون شين (116).
&
ويلتقي سيول مع وسترن سيدني واندررز الاسترالي ذهابا في سيول في 17 ايلول/سبتمبر المقبل.
&
وكان بوهانغ التقى في الدور الثاني فريقا كوريا آخر ايضا هو شونبوك موتورز فتغلب عليه 2-1 ذهابا و1-صفر ايابا، اما سيول ففاز على كاواساكي فرونتال الياباني 3-2 ذهابا خارج ارضه وخسر على ارضه ايابا 1-2.
&
وفي نصف النهائي الاخر، يلتقي الهلال السعودي مع العين الاماراتي في 16 يلول/سبتمبر في الرياض.
&
شاهد ركلات الترجيح &بين سيول وبوهانغ :

&

&

&