قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث شالكه ثالث الموسم الماضي عن تفادي كارثة مبكرة في الموسم الجديد عندما يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب السبت في المرحلة الثانية من بطولة المانيا لكرة القدم.

وافتتح شالكه موسمه بخسارة غير متوقعة امام دينامو دريسدن 1-2 من الدرجة الثالثة في الدور الاول من كأس المانيا قبل ان يسقط امام هانوفر 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الاسبوع الماضي.

ولم تقتصر البداية السيئة على النتائج، بل امتدت الى اقدام لاعبيه، فتقطعت اربطة ركبة الظهير الايسر البوسني الدولي سياد كولاسيناتش لينضم الى لائحة المصابين وفيها البيروفي جفرسون فارفان، ليون غوريتسكا، فابيان غيفر والياباني اتسوتو اوتشيدا.

وبرغم البداية السلبية، دعم هورست هيلدت مدير عام النادي مدرب الفريق ينس كيلر، فيما بدا المدافع الدولي بنديكت هوفيديس مصمما على تصحيح الامور عندما تأتي كتيبة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الى ملعب "فلتنس ارينا".

وقال هوفيديس لموقع النادي الرسمي: "نتيجة لفترة تحضيرية قاسية، تأخر المشاركين في كأس العالم بالعودة ولائحة طويلة من الاصابات، يحتاج الفريق الى مزيد من الوقت ليجد ايقاعه... نحن بحاجة للشراسة امام بايرن. يجب ان نتفوق في المواجهات المباشرة بين اللاعبين، ولا نسمح لهم بتطوير اللعب".

واضاف: "لن يكون كل لاعب جاهزا بنسبة 100%، لاعبو كأس العالم عادوا للتو الى التمارين، لكن كما رأينا في مباراة فولسبورغ (فاز بايرن 2-1)، فهم يملكون القدرة على التسجيل في الوقت المناسب".

لكن لاعب الوسط الدولي الاخر يوليان دراكسلر (20 عاما) رأى ان لا داع للذعر: "تخيلنا الامور مختلفة لكن الموسم طويل. انه موقف صعب لان الكثير ممن شاركوا في كأس العالم تأخروا في العودة".

من جهته، سيكون بايرن الذي افتتح حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على فولسبورغ، جاهزا للكشف عن مدافعه الجديد المغربي مهدي بنعطية القادم من روما.

وقال بنعطية (27 عاما) المنتقل مقابل صفقة بلغت حوالي 30 مليون يورو حتى 2019 "يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. انه حلم ان اكون جزءا من هذه المجموعة".

وتابع "عشت سنوات رائعة مع روما لكني الان اتطلع قدما لفتح صفحة جديدة من مسيرتي"، منوها بغوراديولا الذي وصفه بانه "مدرب كبير اراد الحصول على خدماتي بأي ثمن".

ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اشهر على الاقل.

وكان الفريق البافاري توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي وذلك في المرحلة السابعة والعشرين اي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر اذار/مارس الماضي، قبل ان يضيف لقب مسابقة الكأس ايضا، لكنه ودع دوري ابطال اوروبا في نصف النهائي امام ريال مدريد بخسارة ثقيلة.

ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري ويغيب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا للاصابة.

ولا يزال ريبيري يعاني من آثار اصابة في الركبة حرمته من المشاركة في مونديال 2014 في البرازيل.

واللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالكه لخسارات ساحقة امام بايرن: 2-صفر و4-صفر في موسم 2013 و4-صفر و5-1 في موسم 2013.

ويريد باير ليفركوزن متصدر الترتيب متابعة بدايته الصاروخية بعد فوزه اللافت على بوروسيا دورتموند 2-صفر في عقر داره افتتاحا وتأهله الى دوري ابطال اوروبا بتخطيه كوبنهاغن الدنماركي بفضل تألق المهاجمين شتيفان كيسلينغ والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

ويستقبل لاعبو المدرب روجر شميدت القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي السبت هرتا برلين الذي تعادل مع فيردر بريمن 2-2 افتتاحا.
وكان لافتا تسجيل لاعب ليفركوزن كريم بلعربي اسرع هدف في تاريخ البوندسليغا بعد 9 ثوان على بداية اللقاء الاخير، عندما استفاد من ضربة البداية فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكرة الى بلعربي (24 عاما)، الغاني الاب والمغربي الام، فمر عن المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة عندما يحل بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي على اوغسبورغ، حيث يبحث الاول عن تعويض خسارته الافتتاحية اما ليفركوزن. وحذر مدرب الفريق يورغن كلوب من ان فريقه بحاجة لعمل كبير بعد الخسارة الاولى منتظر ردة فعل من لاهبي امام اوغسبورغ.

ويحل هوفنهايم المتصدر بالتساوي مع ليفركوزن على فيردر بريمن، على غرار هانوفر الذي ينتقل الى ارض ماينتس الاحد.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع بادربورن، والاحد فرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
&