قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني مازحا أنه سوف يتم إرساله إلى السجن إذا علق على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المتعلق بتسليم غريمه التقليدي، الأرجنتنيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم 2014 في البرازيل.

رونالدو الذي توج الخمس بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014، رفض التعليق على اختيار قائد المنتخب الأرجنتيني كأفضل لاعب في مونديال البرازيلي هذا الصيف، على الرغم من ان نجم برشلونة الإسباني ساعد منتخب التانغو في الوصول إلى المباراة النهائية للعرس العالمي قبل الخسارة أمام ألمانيا بهدف نظيف في النهائي، ولكنه في الوقت نفسه ألمح إلى أن ميسي لا يستحق هذه الجائزة.

وقال رونالدو مازحا في مقابلة مع قناة &TVIالتلفزيونية البرتغالية ونقلت تفاصيلها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حين سئل عن أحقية ميسي بتلك الجائزة: "إذا قلت كل ما أعتقده بشأن هذا الموضوع، لكنت الآن في السجن".

وأضاف "كل واحد يرى ويحلل من وجهة نظره ويحكم بناء على أحكامه الخاصة، شخصيات عالم كرة القدم أذكياء، سيكون سؤال مثير للاهتمام بالنسبة لميسي ، لكنني لا أستطيع أن أكون صادق في الإجابة حول هذا الموضوع".

وحول المنافسة بينه وبين ميسي قال: "كل واحد يفعل وظيفته، كل واحد يقدم أفضل ما لديه، كل منا يريد أن يكون أفضل، بالنسبة لي، في ذهني، أنا أفضل".

يذكر أن رونالدو لم يتمكن من تسجيل سوى هدف وحيد في نهائيات كأس العالم في البرازيلي وخرج مع منتخب بلاده من الدور الأول، في حين سجل ميسي أربعة أهداف خلال دور المجموعات، إلا أن مستواه تلاشى في الأدوار التالية ولم يقدم المستوى المأمول منه، وبالرغم من ذلك إلا أن الفيفا منحه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، ما أثار موجة من الاعتراضات في عالم كرة القدم ومن بين المعترضين كان الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، في حين تفاجأ الكثير من المراقبين بمنح ميسي الجائزة على حساب لاعبين آخرين مثل الألماني توماس مولر والهولندي أريين روبن والكولومبي خاميس رودريغيز.