&أثبتت صفقة الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا المنتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي علو كعب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز إذ بات نجم بنفيكا البرتغالي الأسبق أغلى لاعب يرحل عن قلعة سانتياغو برنابيو على الإطلاق.


&حازم يوسف-إيلاف: بعد حالة من الغموض سادت لفترة ليست بالقصيرة، أعلن ناديا مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الإسباني عن توصلهما لاتفاق مشترك يقضي بانتقال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى ملعب أولد ترافورد في صفقة قياسية في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

&"إيلاف" ارتأت تسليط الضوء على قائمة أغلى اللاعبين الراحلين عن صفوف ريال مدريد الإسباني وملعبه الشهير سانتياغو برنابيو.
&
&دي ماريا... الصفقة الأغلى
&
&ويُعد الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الصفقة الكروية الأغلى التي تغادر أسوار نادي العاصمة الإسبانية بانضمامه إلى الشياطين الحُمر في صفقة مالية تتراوح ما بين 75 و80 مليون يورو وفقاً للصحافة الإسبانية والبريطانية.
&
&وكان دي ماريا قد عزز صفوف ريال مدريد في صيف عام 2010 آتياً من بنفيكا البرتغالي مقابل 25 مليون يورو بالإضافة إلى 11 مليون يورو كمتغيرات في أولى مواسم المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو في ملعب سانتياغو برنابيو.
&
دي ماريا يحطم صفقة أوزيل
&
&وحطم رحيل دي ماريا إلى مسرح الأحلام الرقم القياسي المسجل باسم النجم الألماني مسعود أوزيل الذي انضم إلى أرسنال الانكليزي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 50 مليون يورو ما بين مبلغ ثابت وحوافز ومتغيرات.
&
&ويأتي النجم البرازيلي روبينيو في المرتبة الثالثة كأغلى الراحلين عن القلعة الملكية إذ انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي الانكليزي مقابل 42 مليون يورو متفوقاً على المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي غادر "البلانكو" في الصيف الماضي صوب نابولي الإيطالي مقابل 37 مليون يورو.
&
&وجاء المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا في المرتبة الخامسة في قائمة أغلى اللاعبين الراحلين عن كبير العاصمة الإسبانية بتوقيعه مع باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 31 مليون يورو.
&
&وفي المرتبة السادسة، حلّ الجناح الهولندي الخطير آريين روبن إذ انتقل من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 25 مليون يورو أكثر بمليون يورو واحد عن رحيل الانكليزي مايكل أوين عن العاصمة الإسبانية عائداً إلى أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة نيوكاسل يونايتد.
&
&وأحدثت صفقة متوسط الميدان الفرنسي كلود ماكيليلي إلى تشلسي الإنكليزي مقابل 24 مليون يورو تأثيراً سلبياً على استقرار النادي الملكي الذي دخل في مرحلة "عدم استقرار" برحيل إحدى ركائز خط الوسط الدفاعية.
&
&ولا يزال عشاق النادي الأبيض يتحسرون حتى اللحظة على مغادرة اللاعب الفرنسي ماكيليلي ويخشون من تكرار السيناريو ذاته مع انتقال تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 10 ملايين يورو.
&
&ويأتي الهولندي كلارنس سيدورف في المرتبة التاسعة بانضمامه إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي مقابل 24 مليون يورو أيضاً فيما حلّ المهاجم الإسباني الشاب ألفارو موراتا في المرتبة الأخيرة بتوقيعه مع يوفنتوس بطل الكالتشيو مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 20 مليون يورو.