استقر نادي ليفربول الإنكليزي على التوقيع مع حارس برشلونة الإسباني السابق فيكتور فالديس من أجل تدعيم مركز حراسة مرمى الريدز قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن وصيف الدوري الانكليزي يبحث عن حارس بديل للإسباني بيبي رينا الذي انضم إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني هذا الصيف بعد موسم واحد معاراً في نابولي الإيطالي.

وأضافت تلك التقارير أن مدرب الريدز برندان رودجرز يرى في فالديس أفضل حارس يستطيع منافسة البلجيكي سيمون مينوليه في مركز حراسة المرمى وإشعال الصراع بينهما وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على مستوى الحارسين.

وأشارت إلى أن إدارة ليفربول تريد الحصول على خدمات فالديس إلا أنها تنتظر تعافي الحارس من الإصابة التي لحقت به أمام سليتا فيغو في الموسم المنصرم وغاب عن تشكيلة إسبانيا في نهائيات كأس العالم في البرازيل على إثرها.

ويعتقد النادي الإنكليزي أن مسألة ضم فالديس ليست صعبة أبداً لأن اللاعب حر ويمكن التوقيع معه في أي وقت بعد انتهاء تعاقده مع ناديه الأسبق برشلونة.

وكان فالديس رفض تجديد عقده مع برشلونة في الموسم الماضي وقرر خوض تجربة جديدة كانت على الأرجح في موناكو الفرنسي لكن الأخير رفض ضمه بسبب فشله في اجتياز الفحص الطبي.

وتعاقد برشلونة مع حارسين اثنين هما الألماني تير شتيغن من بروسيا مونشنغلادباخ والتشيلي كلاوديو برافو من ريال سوسييداد لتعويض فالديس وبديله خوسيه مانويل بينتو.
&