أكد النجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا المنتقل حديثا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي أنه لم يرحل عن ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي بسبب الصداقة القوية التي تجمعه مع مهاجم الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى ان الفضل في بقائه يعود للنجم البرتغالي.

وقال دي ماريا في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "في الحقيقة تربطني علاقة قوية مع كريستيانو رونالدو، وكان يدعمني في كل الأوقات، لقد أقنعني بالبقاء وعدم الخروج في الموسم الماضي، أشكره لما قدمه لي عندما كنت في مدريد، لقد حققت أفضل ما يمكنني تحقيقه هناك، كنت أرغب في البقاء لكن ليست تلك الرسالة التي وصلتني".

وعن ناديه الجديد مانشستر يونايتد قال دي ماريا: "أنا متحمس جدا للقدوم إلى ناد كبير مثل هذا، لا بد لي من التكيف في أسرع وقت ممكن لمساعدة الفريق ".

وأضاف "انه لأمر لطيف جدا ارتداء القميص رقم 7 الذي ارتداه العديد من اللاعبين الكبار للنادي، لا أشعر بالقلق لارتداء هذا القميص ولم يمثل أي ضغط بالنسبة لي".

وحول كونه صاحب الصفقة الأغلى في الدوري الإنكليزي حيث انتقل الى الشياطين الحمر مقابل 3ر59 مليون جنيه استرليني قال: "أنا لا أفكر في هذه الأمور، كل ما أفكر فيه هو العمل بجد مع الفريق وأن أبذل قصارى جهدي، وأنا ممتن لمانشستر يونايتد لأنه دفع ما طلبه ريال مدريد، وسوف أحاول أن أقدم كل شيء ".

كما تطرق دي ماريا للحديث عن الفارق ما بين الدوري الإنكليزي والإسباني وقال: "البريميرليغ اكثر بدنيا واكثر قوة من الليغا، فهي بطولة قوية جدا وتحتاج لقوة أكثر، الحال لم يكن كذلك في إسبانيا، وفان غال أخبرني بأن علي أن أتأقلم مع الفريق في أسرع وقت ممكن، وسأحاول التأقلم لجعل الأمور أفضل وأفضل ".

وحول شراكته الجديدة مع فان بيرسي وروني، قال: "انه لأمر لطيف جدا. بالنسبة لي كان حلما اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وتحديدا مانشستر، وأن سأكون أكثر سعادة للعب مع مثل هؤلاء اللاعبين المهمين".

وعن لعبه إلى جوار ميسي وكذلك إلى جوار رونالدو قال: "اللعب مع اثنين من أفضل اللاعبين في العالم هو أمر لطيف جدا، والحقيقة هي أنني سعيد جدا لحصولي على ذلك".

وختم دي ماريا تصريحاته بالحديث عن المدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني تاتا مارتينيو وقال: "ما سمعته من ليو وماسكيرانو عن تاتا هو أنه شخص عظيم، يحب العمل، ويحب أن يكون الفريق يد واحدة، لذلك آمل أن نقوم معه بعمل جيد".