قال مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب أن فوز فريقه في المباراة الودية على المنتخب الإسباني بهدف نظيف جاء لأن لاعبيه يلعبون سويا منذ فترة طويلة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي ليس ساحراً، وأنه بحاجة إلى المزيد من الوقت كي تتأقلم تشكيلته.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي بعد المباراة مدافعا عن مدرب إسبانيا: "دل بوسكي ليس ساحرا، أعتقد أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لبناء فريق جديد".

وأضاف "لاعبي فريقي يعرفون بعضهم جيدا ولديهم تاريخ سويا يزيد عن سنتين وهذا كان واضحا اليوم، إسبانيا دفعت بلاعبين جدد، منتخبها في مرحلة بناء، ولن يبنى بين عشية وضحاها".

وتابع "عندما تلعب مباراة كبيرة وأنت لم يكن لديك لاعبين مثل بيكيه، تشابي ألونسو، إنييستا أو تشافي، الذين لعبوا أكثر من مئة مباراة دولية، بإمكانهم اللعب بأعين معصوبة، ديل بوسكي هو مدرب عظيم، ولكن ليس ساحرا".

وتابع "الفوز مهم لنا معنويا، منذ ثمانية اعوام لم نفز على إسبانيا، هذا يمنحنا الثقة، نحن في مرحلة تطور" كما أشار الى وجود هدف صحيح لكريم بنزيمة لم يحتسب في لقاء اليوم.

وختم المدرب الفرنسي تصريحاته بالاشارة إلى أن الانتصار مهم للفريق لاكتساب الثقة، وقال: "منذ ثمانية اعوام لم نفز على إسبانيا، خلال هذا الوقت كانت قد هيمنت على أوروبا والعالم، هذا الفوز يمنحنا الثقة، نحن في مرحلة تطور"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هدف كريم بنزيمة الذي ألغي بداعي التسلل كان صحيحا ولا غبار عليه.

يذكر أن المباراة الدولية الودية أقيمت ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا، حيث تستهل اسبانيا التصفيات باستضافة مقدونيا ضمن المجموعة الثالثة، بينما تشارك فرنسا في التصفيات لكن نتائجها لا تحتسب كونها الدولة المضيفة وانما بهدف تأمين المباريات الاستعدادية لها لخوض النهائيات.