ادعى النجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا ريال المنتقل حديثا الى مانشستر يونايتد الإنكليزي أن إدارة ريال مدريد الإسباني ناديه السابق، أرسلت له رسالة في يوم نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل طالبته بعدم اللعب.

لاعب خط الوسط المهاجم الأرجنتيني، الذي حطم الرقم القياسي في صفقات الانتقال حين انتقل من ريال مدريد الى مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون جنيه استرليني لمانشستر أكد أنه تجاهل طلب النادي، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يشارك في المباراة التي خسرتها الأرجنتين بهدف نظيف، وذلك بسبب الإصابة في الفخذ.

دي ماريا، الذي كشف أيضا عن عدم وجود علاقة بينه وبين رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز جزءا من المسؤولية عن خروج له برنابيو، أكد أن النادي الإسباني كان قلقا من تفاقم الإصابة التي كان يعاني منها.

وقال دي ماريا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "وصلتني رسالة من ريال مدريد في الساعة 11:00 من يوم نهائي كأس العالم يطلب مني عدم اللعب في المباراة".

وأضاف "كان موعد المباراة في الساعة الرابعة، وكنت أجهز نفسي لأن أكون في أفضل حالة، كنت أفكر باللعب في المباراة النهائية، على الرغم من أنني أعرف أن فرصة اللعب في المباراة ضعيفة جدا".

وتابع "بمجرد أن حصلت على تلك الرسالة، مزقتها على الفوز، لا انكر انها عكرت صفوي لكنها لم تكن سببا للرحيل انا لم اطلب الرحيل بنفسي".

وأضاف "عانيت كثيرا في صباح ذلك اليوم، وكان ذلك أسوأ شيء يحدث لي طوال حياتي، أنا لم أتحدث إلى أي شخص في النادي حول هذا الموضوع، لا يهم".

وأردف "في النهاية أليخاندرو سابيلا هو الذي اتخذ القرار وكان للأفضل".

دي ماريا الذي ترك ريال مدريد بعد وصول توني كروس من بايرن ميونيخ وجيمس رودريغيز من موناكو، أشار إلى أن علاقته الغير وثيقة مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ساعدت في خروجه من النادي الملكي.

وقال دي ماريا في هذا الصدد: "لم أكن أرغب في ترك مدريد، لقد قرر النادي شراء لاعبين آخرين، كمن دائما على علاقة كبيرة مع زملائي في الفريق".

وأضاف "ليس لدي أي علاقة مع فلورنتينو بيريز، عندما وقعت عقدي مع ريال مدريد لم يكن هو موجودا".

وكشف دي ماريا عن أن زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو حاول ثنيه على الرحيل، وقال: "كريستيانو كان دائما إلى جانبي وحاول اقناعي بالبقاء".