لا تزال الحرب الكلامية دائرة بين ريال مدريد الإسباني ولاعبه السابق، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بشأن الأسباب الحقيقية التي دفعت اللاعب إلى الرحيل عن النادي الملكي والانتقال الى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

فبعد أن أكد رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز أن دي ماريا طلب أن يكون ثاني أعلى لاعب أجراً بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتم رفض طلبه من أجل الحفاظ على استقرار الفريق وفقا لما أكده بيريز، خرج يوجينيو لوبيز وكيل أعمال اللاعب وكذب إدارة النادي الملكي بتصريحات مغايرة للتي أدلى بها الرئيس.

وقال يوجينيو لوبيز في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "دي ماريا لم يطلب 8 مليون يورو من ريال مدريد في الموسم، وكان يأمل في البقاء في مدريد، قبل كأس العالم لم يكن هناك اي عرض لتحسين راتبه، في الوقت الذي كان اللاعب لدسه عدة عروض مغرية، لكننا رفضنا تلك العروض بانتظار التوصل لاتفاق مع ريال مدريد، ولو عرض ريال مدريد عرضا بأقل من 8 ملايين يورو لقبلنا به".

واضاف "ريال مدريد جلب كل من جيمس رودريغيز وتوني كروس، التعاقد مع جيمس لم يكن سببا في رحيل دي ماريا، اللاعبان مختلفان عن بعضهما جدا، النادي بدأ التفاوض ولكننا لم نرى أي تقدم في المفاوضات".

وتابع "عندما لعب دي ماريا امام اتليتكو مدريد في مبارة السوبر الإسباني حظي بدعم كبير وتشجيع هائل من الجماهير، كما أنه لعب مباراة بروسيا دروتموند بدوري الأبطال بعد ثلاثة ساعات من ولادة ابنته الصعبة".

وتساءل يوجينيو لوبيز قائلا: إذا كان ريال مدريد سريعا في التعاقد مع جيمس، لماذا لم يتحرك تجاه دي ماريا حتى ذهب الى مانشستر يونايتد بمبلغ اقل 5 مليون من جيمس، هو من تركه يذهب".

وأضاف "أنا لا اعرف ماذا كان يقصد بيريز من رسالته عندما قال بأنه لا يريد زعزعة استقرار النادي".

وحول موقف مدرب الريال كارلو أنشيلوتي قال: "لقد فعل كل ما هو ممكن من أجل بقاء دي ماريا".