يخوض المنتخب القطرى لكرة القدم الثلاثاء تجربة قوية جديدة عندما يستضيف نظيره البيروفي فى لقاء ودي ضمن استعداداه لكأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
&
وتعد المباراة من اهم التجارب التى يخوضها المنتخب القطري بعد تجربته القوية ايضا مع نظيره المغربي بالدار البيضاء الاربعاء الماضي والتى انتهت بالتعادل السلبي.
&
ويخوض المنتخب القطري المباراة بكامل صفوفه بوجود خلفان ابراهيم وسيباستيان سوريا وخوخي بوعلام وحسن الهيدوس وبلال محمد وابراهيم ماجد.
&
ومباراة البيرو هي الودية الخامسة منذ تولي الجزائري جمال بلماضي تدريب المنتخب القطري في آذار/مارس الماضي، حيث التقى مع مقدونيا وملقة الاسباني وفريق رابطة المحترفين السويسرىة واندونيسيا والمغرب بالمغرب، وسيخوض 3 تجارب ودية وقوية حتى بداية انطلاق كاس الخليج مع اوزبكستان واستراليا في 10 و14 تشرين الاول/اكتوبر بالدوحة، وكوريا الشمالية في 6 تشرين الثاني/نوفمبر ايضا بالدوحة.
&
وتعكس هذه المباريات الودية القوية رغبة المنتخب القطري ومدربه في التطور، وفي التحول من المباريات التقليدية التي لم تقدم اي جديد للفريق.
&
وكان بلماضي اكد على ان لقاء المغرب بداية لمرحلة جديدة تهدف الى تطوير مستوى المنتخب من خلال خوض سلسلة من المباريات القوية مع منتخبات لها مستواها وتصنيفها العالمي.
&
واكد ان هدفه الاول فى الوقت الحالي هو اعداد المنتخب لخوض منافسات كاس الخليج، لكنه يهدف ايضا الى تطوير مستواه وهو لن يتحقق الا من خلال اللعب مع منتخبات قوية ومدارس كروية مختلفة.
&
تجدر الاشارة الى ان قطر تلعب ضمن المجموعة الاولى بكأس الخليج بجانب السعودية والبحرين واليمن، فيما تلعب ضمن المجموعة الثالثة بكاس اسيا باستراليا المقررة في كانون الثاني/يناير بجانب ايران والامارات والبحرين.