&ابتكر المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني لويس انريكي &طريقة جديدة في التعامل مع لاعبيه و التحكم في حركاتهم عن بعد مستعيناً بالتكنولوجيا الحديثة التي وفرت له جهاز يسمى بـ " الافعى " أو " فايبر اي بود " والتي صنعته شركة إحصائيات الرياضة الإيرلندية وذلك بحسب تقرير اوردته صحيفة " سبورت " الإسبانية &.

&ويستخدم إنريكي هذا الجهاز خلال الحصص التدريبية و المباريات الودية فقط على اعتبار ان &لوائح الفيفا لا تسمح بإرتداءه في المباريات الرسمية حالياً ، حيث يسمح الجهاز له بالوقوف على جاهزيتهم الفنية والذهنية مما يساعده على اختيار التشكيلة الأساسية الأفضل والانسب لخوض الاستحقاقات الرسمية و تفادي إشراك لاعبين غير جاهزين ، كما أنه يدفع باللاعبين إلى تفادي التحايل على المدرب و العمل بأقصى جدية ممكنة في التدريبات عكس ماكان عليه الحال في عهد المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو الموسم الماضي .
&
وجهاز " الأفعى " عبارة عن لاصقة خفيفة الوزن وعريضة يرتديها اللاعب تحت قميصه ، وتحديداً تحت الابطين و رقبة اللاعب ، حيث يرصد ويسجل المسافة القصوى التي قطعها اللاعب ، و معدل ضربات القلب و السرعة ، كما أنه &يعطي أيضاً مؤشرا عن حالة الإرهاق أي الوقت الذي يقضيه اللاعب في حالة الخطر والحد الأدنى للتمثيل الغذائي و نفقات الطاقة و كافة التأثيرات البدنية التي يتعرض لها اللاعب في الحصة التدريبية و جميع الحركات الجسدية التي يقوم بها اللاعب في الملعب.
&
ويقوم الجهاز بإرسال كافة المعلومات التي حصل عليها إلى جهاز الكمبيوتر الموجود لدى المدرب الذي يقوم بتحليلها وقراءتها و تحديد النتائج الخاصة بجاهزية وحالة كل لاعب.
&
كما يمنح جهاز " الأفعى " أيضاً مزايا للمدرب ، وبحسب مدير الشركة التي صنعته ابرزها انه يساعد على تفادي التعرض للإصابات الخطيرة أو على الاقل توقعها ليتعامل معها ، كما تتيح له تصحيح حركات اللاعبين مثل التركيزعلى &احدى القدمين دون الآخرى مما يحفظ توازن اللاعب و يساعده على الاعتماد على القدمين معاً .
&
كما تؤكد الصحيفة بأن الجهاز منتشر بين أندية الدوري الإنكليزي والإيطالي منذ سنوات لكن يبدو ان انريكي بادر به في إسبانيا بعدما كان قد استعان بوسائل آخرى غير عادية في التدريبات &لمراقبة اللاعبين عن كثب.
&
و يرجح ان ينتشر " الجهاز " بشكل أكبر في أندية الليغا في حال حقق نجاحاً مع برشلونة خاصة ان التقارير تؤكد إرتفاع الندية و الجدية في تدريبات زملاء ليونيل ميسي.