بلغت الفرنسية اليزيه كورنيه المصنفة ثانية الدور الثاني من دورة كانتون (غوانغجو) الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 500 الف دولار، بتغلبها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-1 الاثنين في الدور الاول.
&
وتلتقي كورنيه في الدور المقبل مع الاسرائيلية شاهار بير الفائزة على الفرنسية الاخرى بولين بارمنتييه 7-6 (10-8) و6-3.
&
وخرجت الايطالية روبرتا فينتشي والالمانية انيكا بيك المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي من الدور الاول بخسارة الاولى امام الصينية لين زهو المشاركة ببطاقة دعوة 3-6 و6-7 (7-9)، والثانية امام الاسبانية ماريا-تيريزا تورو-فلورو 4-6 و6-7 (5-7).
&
وفي الدور الثاني، تلعب زهو مع التايوانية سو-واي هسييه المشاركة ببطاقة دعوة أو البلجيكية اليسون فان يوتفانك، وتورو-فلورو مع الصينية الاخرى يي-فان جو الصاعدة من التصفيات او النمسوية باتريسيا ماير-اخليتنر.
&
وتأهلت الى الدور الثاني ايضا الاميركية اليسون ريسكه بتغلبها على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و7-6 (7-5)، واليابانية ميساكي دوي بفوزها على البولندية كاتارينا بيتر 5-7 و6-4 و6-3، والسويسرية تيميا باسينسكي بتغلبها على البولندية الاخرى ماغدا لينيت الصاعدة من التصفيات 6-2 و4-6 و6-4.
&
وفي الدور المقبل، تلعب ريسكه مع السلوفاكية يانا تشيبيلوفا السابعة او الصينية كاي-لين زهانغ الصاعدة من التصفيات، ودوي مع الصربية بويانا يوفانوفسكي الرابعة او الرومانية مونيكا نيكوليسكو، وباسينسكي مع الاميركية سلون ستيفنز الثالثة او الاسبانية سيلفيا سولر-اسبينوزا.
&
وكانت الصينية شواي جانغ توجت بلقب العام الماضي بتغلبها على الاميركية فانيا كينغ 7-6 (7-1) و6-1 في المباراة النهائية.