يقف فريقا &مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية عقبة امام وفاق سطيف الجزائري والصفاقسي التونسي في ذهاب نصف نهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم نهاية الاسبوع الحالي.
&
ويستقبل وفاق سطيف مازيمبي غدا السبت في سطيف، ويحل الصفاقسي بعد غد الاحد على فيتا كلوب في كينشاسا، قبل ان تقام مباراتا الاياب نهاية الاسبوع المقبل.
&
وباستثناء الصفاقسي، فقد رفعت الاندية الثلاثة الاخرى الكأس سابقا، كما هي المرة الاولى يبلغ فيها فريقان من الكونغو الديمقراطية نصف النهائي.
&
والتقى سابقا في المسابقة اشانتي كوتوكو وغريت اولمبيكس من غانا في 1971، الاهلي والزمالك من مصر في 2005، وهارتلاند وكانو بيلرز من نيجيريا قبل خمس سنوات، كما التقى كانون ياوندي واونيون دوالا من الكاميرون في نصف نهائي 1980 والنجم الاحلي والترجي من تونس قبل 10 سنوات.
&
واللافت ان المباراة الاولى في سطيف على ملعب 8 مايو ستقام من دون جماهير عقابا لسطيف &بسبب استعمال مشجعيه لألعاب نارية فاثارت العقوبة غضب جماهيره ومسؤوليه.
&
وتشكل المواجهة اعادة للقاء الطرفين في دور الثمانية الموسم الماضي، اذ تعادلا 1-1 على ارض الفريق الجزائري ثم فاز مازيمبي 4-2 ايابا.
&
وصحيح ان وفاق سطيف بطل 1988، كان الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة في دور الثمانية، الا انه تعادل اربع مرات وحل وصيفا بفارق نقطة وراء الصفاقسي، كما كان لافتا تعادله 3 مرات على ارضه.
&
وقال مدرب سطيف خير الدين مضوي: "علينا تفادي الاخطاء في الخلف امام فريق خبير في المسابقة. سنعول على الهادي بلعميري، عبد الملك زياية، سفيان يونس واكرم جحنيط. نحن بحاجة لتحقيق نتيجة طيبة ذهابا اذا اردنا الوصول الى النهائي".
&
من جهته، خضع مازيمبي لمعسكر في اكرا في غانا تحضيرا للمباراة، وقال الفرنسي باتريس كارتيرون: "بالنسبة لمازيمبي الضغوط موجودة لانه يهدف دوما الى الفوز. نعيش مع هذه الضغوط ونستخرج منها الايجابيات".
&
وفي المباراة الثانية على ملعب "تات رافايل" في كينشاسا، ستكون زيارة الصفاقسي صعبة الى ارض فيتا القوي على ارضه.
&
ويأمل الصفاقسي ان يستعيد مهاجمه فخر الدين بن يسوف شهيته التهديفية بعد صيامه 619 دقيقة علما بانه سجل اربع مرات في الادوار التمهيدية، على غرار مهاجم فيتا فيرمين ندومبي موبيلي الصائم لمدة 521 دقيقة.
&
وأشار مدرب الصفاقسي الفرنسي فيليب تروسيه إلى أن الثنائي طه ياسين الخنيسي ومحمود بن صالح يغيب بسبب الإصابة، واعتبر انه لن يلعب من اجل التعادل بل للفوز.
&
وأصيب الخنيسي وبن صالح في المباراة التي تعادل فيها الصفاقسي 1-1 مع غريمه الافريقي في الدوري المحلي يوم الأحد الماضي.
&
وبلغ الصفاقسي نهائي نسخة 2006 وكان على بعد لحظات من إحراز اللقب قبل أن يسجل محمد أبو تريكة هدفا أهدى الأهلي المصري اللقب.&