كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن الدولي الجزائري ياسين براهيمي متوسط ميدان بورتو البرتغالي كان قريبا من الانتقال الى ريال مدريد الإسباني عام 2012 بتوصية من الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الرياضي السابق للنادي الملكي.

وذكرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن النجم الذي تألق مع المنتخب الجزائري في مونديال 2014 في البرازيل كان على بعد خطوة من الدفاع عن الفريق الملكي بواسطة الأسطورة الفرنسية زيدان، لكن في نهاية المطاف فشل النادي في التوصل إلى اتفاف مع نادي رين الفرنسي فريق اللاعب السابق.

كما ذكرت تقارير أخرى أن زيدان ذو الأصول الجزائرية والذي لعب دورا كبيرا في إقناع اللاعبين الذين يرغب الريال في التعاقد معهم وفي مقدمتهم المدافع الفرنسي رافائيل فاران، اقترح على إدارة النادي الملكي التعاقد مع إبراهيمي في عام 2012، لكن إدارة النادي الأبيض رفضت اقتراح لاعب الفريق السابق.

وانتقل النجم الجزائري في الموسم الماضي الى صفوف غرناطة الإسباني ولفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية ومن بينها بورتو البرتغالي الذي نجح في جلبه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة 5ر6 ملايين يورو لخمس سنوات.

وكان النجم الجزائري الذي تخطت محاولات مراوغاته الموسم الماضي الارجنتيني ليونيل ميسي في الدوري الاسباني، قد تألق في أول مباراة لفريقه الجديد في دوري أبطال أوروبا أمام باتي بوريسوف البلاروسي وسجل ثلاثة أهداف من أصل ستة فاز بها فريقه، ليصبح بذلك أول لاعب عربي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة في المسابقة الأوروبية.

&