حقق القادسية فوزا صعبا على النصر 2-1، فيما تجاوز الكويت مضيفه التضامن بسهولة 4-2 السبت في المرحلة الرابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

في المباراة الاولى، وجد القادسية حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي مشاركة مع العربي) نفسه متأخرا امام ضيفه النصر بهدف من توقيع الكرواتي غوران موغانوفيتش (35) بيد انه سارع الى معادلة الارقام عبر النيجيري عبدالله شيهو (43).

وفي الشوط الثاني، سعى القادسية الى انتزاع النقاط كاملة، فشن لاعبوه هجمات عدة الا انهم قوبلوا باستبسال دفاعي من قبل لاعبي النصر.

وعندما بدا للجميع ان المباراة متجهة الى التعادل، لعب سيف الحشان كرة عرضية من الناحية اليسرى تلقفها خالد ابراهيم امام المرمى واطاح بها مباشرة في القائم الايسر لترتد الى حافة منطقة الجزاء سددها صالح الشيخ في الشباك عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع مانحا فريقه فوزا غاليا ورافعا رصيده الى 7 نقاط في المركز السادس.

يذكر ان القادسية يستعد لمواجهة مضيفه بيرسيبورا جايابورا في اياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 30 ايلول/سبتمبر الجاري في اندونيسيا بعد ان فاز 4-2 ذهابا.

من جانبه، بقي النصر، ثامن الموسم الماضي، على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الثامن ايضا علما انه يضم في صفوفه لاعبين عدة سبق لهما ارتداء زي القادسية ابرزهم نواف المطيري واحمد عجب.

وحملت المباراة خصوصية بالنسبة الى الكرواتي روديون غاسانين مدرب النصر إذ سبق له قيادة القادسية قبل سنوات واحراز القاب عدة معه.

وحقق الكويت، حامل اللقب 11 مرة ووصيف بطل الموسم الماضي، فوزا سهلا نسبيا على التضامن خارج دياره برباعية للايراني رضا قوجان (38 و39) وعلي الكندري (50) واحمد حزام (71) مقابل هدفين متأخرين للخاسر سجلهما محمد ابراهيم (86) ويوسف عنيزان (89).

ورفع "العميد" رصيده الى 10 نقاط احتل بها المركز الثاني، فيما بقي التضامن دون رصيد في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

وقاد الاردني عدي الصيفي فريقه السالمية الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي وجاء على اليرموك بثلاثية نظيفة حملت توقيعه في الدقائق 35 و83 و88.

وبات السالمية، حامل اللقب اربع مرات، في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، فيما بقي اليرموك على رصيد النقطتين في المركز الثاني عشر.

وتغلب الساحل على خيطان 3-1 ليعوض خسارته الكبيرة في الجولة الساببقة امام الكويت 1-8.

تقدم الساحل عبر التونسي وسام الادريسي (11)، وعادل خيطان في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني نجح الساحل في حسم امره وتحقيق اول فوز له هذا الموسم عندما اضاف هدفين عبر يوسف سعد (54) وسالم الفيلكاوي (90+5).

ورفع الساحل رصيده الى 4 نقاط في المركز التاسع، فيما بقي رصيد خيطان 3 نقاط في المركز الحادي عشر.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة وشهدت فوز العربي المتصدر على الفحيحيل الاخير 3-1، الجهراء على مضيفه الشباب 7-صفر، وتعادل كاظمة مع الصليبخات 1-1.
&
-ترتيب فرق الصدارة:

1- العربي&&&& 12 نقطة من 4 مباريات
2- الكويت&&&& 10
3- الجهراء&&& 10
4- السالمية&& 9
5- الصليبخات& 8

&شاهد أهداف القادسية &والنصر :

&

&

شاهد أهداف التضامن والكويت :