يسعى الاردنيون الى احراز عدد من الميداليات في اسياد اينيشون 2014 بكوريا الجنوبية يفوق ما حققوه في النسخة السابقة في غوانغجو الصينية 2010.

وقال رئيس البعثة الاردنية ونائب رئيس اللجنة الاولمبية ساري حمدان في تصريح لوكالة "فرانس برس" الاحد "نأمل في ان نحصل على الميداليات الملونة وبعدد اكبر من غوانغجو 2010".

ونال الاردن 6 ميداليات في الصين بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، بالتساوي تماما بين لعبتي التايكواندو والكاراتيه.

وتابع "بالطبع يصعب التوقع بعدد الميداليات التي يمكن ان نحصل عليها، لكن نأمل بان يعزف السلام الملكي في اينشيون".

واضاف& حمدان "الهدف من مشاركتنا ان نحصل على ميداليات في بعض الالعاب الفردية وان تكون منافستنا قوية في بعض الالعاب الاخرى لان الاتحادات الرياضية هي التي قررت المشاركة وبناء على نتائجها تمت الموافقة على ذلك".

ويشارك الاردن في العاب اينشيون بوفد من 115 رياضيا، 35 بالمئة منهم من الفتيات.

واوضح "بالنسبة الى منتخب كرة القدم فانه لا يضم اي لاعب من المنتخب الاول لان الاخير لديه برنامجه لاستحقاق كأس اسيا. معظم اللاعبين في اينشيون من الشباب لاننا نعتمد سياسة الاحلال التدريجي في المنتخبات، فالقاعدة واسعة، وهي كذلك ايضا في كرة السلة اذ نركز حاليا على اللاعب الاردني اكثر من المحترفين في الخارج".

واشار الى انه "بالاعتماد على الشباب يمكننا ان نبني فرقا قوية وثابتة للمستقبل".

واعتبر حمدان ان امكانية تفكير الاردن باستضافة احداث رياضية كبرى كدورة الالعاب الاسيوية "تحتاج الى وقت طويل والى دعم حكومي"، مضيفا "اللجنة الاولمبية وضعت دراسة لمسح كافة المنشآت الرياضية من اجل تطويرها واستكمالها، والاردن سيستضيف عام 2016 كأس العالم للناشئات بكرة القدم والتي ستحدث نقلة نوعية".

&