&اكد المدرب البرتغالي لمنتخب ايران كارلوس كيروش السبت ان "تيم ميلي" جاهز للقتال من اجل الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 39 عاما، وذلك عشية لقاء البحرين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس اسيا استراليا 2015.

وتبحث ايران عن استعادة امجادها مطلع سبعينات القرن الماضي عندما احرزت لقب كأس اسيا 3 مرات متتالية اعوام 1968 و1972 و1976.
&
وتراجع مستوى منتخب ايران كثيرا عقب ذلك وعبثا حاول فرض ذاته كأحد المنتخبات الرئيسية في القارة الاسيوية اذ فشل في احراز اللقب الاسيوي مجددا او حتى في الوصول الى المباراة النهائية في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي بالمشاركة فيها (13 مشاركة مع كوريا الجنوبية).
&
وتعتبر الفترة الذهبية لمنتخب إيران تحت إشراف المدرب حشمت مهاجراني الذي قاد الفريق للفوز بلقب كأس آسيا 1976 ثم قاد المنتخب الأولمبي لبلوغ الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية 1976 في مونتريال، وقاد المنتخب الوطني إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 1978 للمرة الأولى في تاريخه.
&
لكن كيروش ورغم تعرض فريقه لضربة بحرمانه من خدمات هاشم بيك زاده وبيجمان منتظري بسبب الاصابة، بدا واثقا من قدرة "تيم ميلي" على الارتقاء مجددا الى مستوى الطموحات لانه يملك "القلب والروح"، مضيفا "امالنا كبيرة ونحن جاهزون للمنافسة والقتال".
&
وتابع مدرب ريال مدريد والبرتغال سابقا بعد تمارين فريقه في ملبورن عشية لقاء البحرين: "سنكون جاهزين للغد. سنتعامل مع مباراة البحرين وكأنها نهائي كأس اسيا".
&
ومن المؤكد ان المنتخب الايراني اظهر انه يتمتع بـ"القلب والروح" الصيف الماضي في مونديال البرازيل حين اجبر نيجيريا على التعادل معه والارجنتين على الانتظار حتى الثواني الاخيرة لخطف الفوز عبر قائدها النجم ليونيل ميسي.
&
"عندما وصلت الى ايران قبل اربعة اعوام كان الايرانيون في وضع يجعل الامة باكملها تبكي لستة اشهر في حال رحيل لاعب او اصابته"، هذا ما قاله المدرب البالغ من العمر 61 عاما بشأن الاثر الذي تركه في المنتخب منذ وصوله اليه، مضيفا "لكن مع العمل الذي كنا نقوم به، اصبحنا نملك الان المزيد من الحلول للتعامل مع الاصابات".
&
وتعتبر ايران من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب لكنها تواجه منافسة شرسة من اليابان بطلة النسخة الاخيرة ووصيفتها استراليا المضيفة التي اعلنت عن نفسها بقوة في افتتاح البطولة بفوزها على الكويت 4-1.
&
وبدا كيروش غير مباليا بما قدمته استراليا مساء الجمعة لانه لم يشاهد المباراة اصلا بسبب انشغاله في تحليل المنتخب البحريني، وهو قال بهذا الصدد: "لم يسمح لي الوقت لكي اشاهد استراليا. انا مدرب ولست مشاهدا. واجبي يفرض علي ان اكرس كل طاقتي وتركيزي من اجل (مباراة) البحرين. اذا لعبنا لاحقا مع استراليا فسأجلس لمشاهدتها".