&انضم نجم المنتخب الياباني وميلان الايطالي كيسوكي هوندا الى لائحة اللاعبين الذين "يقارنون" انفسهم بنجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لقد صرح صانع العاب "الساموراي الازرق" لوسائل الاعلام اليابانية لاربعاء بانه ليس يعيدا عن مستوى رونالدو الذي توج قبل ساعات بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مسيرته الرائعة.
&
وتابع في تصريح لصحيفة "سانكي سبوتس" بعد ان سجل في المباراة التي فازت بها بلاده على فلسطين 4-صفر في مستهل حملة دفاعها عن لقبها القاري: "من المفترض ان تكون هناك حدود لعدد الاهداف الذي يمكن ان يصل اليه لاعب ما لكنه (رونالدو) يواصل تحطيم الحواجز".
&
وواصل "لكنه انسان وحسب، مثلي انا، وبالتالي لا اريد ان اقول من المستحيل (الوصول الى مستوى رونالدو). هذا ما اسعى اليه دائما".
&
ويعتبر هوندا القلب النابض لمنتخب "الساموراي الازرق" الساعي الى تعويض خروجه من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014 بعد ان وصل الى الدور الثاني في نسخة جنوب افريقيا 2010.
&
والتصريحات الجريئة ليست غريبة عن لاعب سسكا موسكو الروسي السابق اذ فاجأ العالم قبيل نهائيات البرازيل الصيف الماضي عندما رأى ان لا سبب يمنع اليابان من الفوز بالمونديال قبل ان يعيش الخيبة المرة.
&
ثم تواصلت التصريحات المثيرة للجدل في استراليا ايضا حين انتقد هوندا الحكم القطري عبد الرحمن عبدو بسبب احتسابه الكثير من الاخطاء على لاعبي "الساموراي الازرق" في المباراة ضد فلسطين والتي سجل خلالها لاعب وسط ميلان هدفا من ركلة جزاء.
&
"شعرنا وكأننا في مباراة كرة سلة"، هذا ما قاله هوندا، مضيفا "لا اريد التذمر لكن يجب القيام بشيء ما بشأن مستوى التحكيم هنا".
&
وواصل "لا جدوى من قول اي شيء خلال المباراة لان ذلك مضيعة للطاقة، لكن لكما كنا نملس لاعبا منهم كان يحتسب خطأ، كما في كرة السلة".
&
واعتبر هوندا انه كان على الحكم حماية اللاعبين اليابانيين من التدخلات القاسية للاعبي المنتخب الفلسطيني الذي اكمل ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد احمد محاجنة لحصوله على انذار ثان، علما بان الحكم القطري رفع ست بطاقات صفراوية بوجه رجال الحسن، بينها اثنان لمحاجنة.
&
وهوندا ليس الشخص الوحيد الذي ينتقد الحكام في هذه البطولة، اذ سبقه لذلك مدرب عمان الفرنسي بول لوغوين الذي خسر فريقه امام كوريا الجنوبية صفر-1 في الجولة الاولى وحرم من ركلة جزاء بحسب رأيه، ومدرب ايران كارلوس كيروش رغم فوز "تيم ميلي" على البحرين 2-صفر.
&
كما ان هوندا ليس اللاعب الوحيد في نهائيات استراليا 2015 الذي "يجد نفسه" في رونالدو، فهناك في المنتخب الكوري الجنوبي "سونالدو" بشخص لاعب باير ليفركوزن الالماني سون هيونغ-مين، وهناك ايضا كريستيانو رونالدو العراق بشخص جناح اوريبرو السويدي احمد ياسين غني.
&
وفي المنتخب البحريني ايضا هناك جايسي جون اوكونواني الذي لم يربك الدفاع الايراني وحسب خلال لقاء البلدين (صفر-2) بل اربك المعلقين الاستراليين الذين حاولوا قراءة اسم عائلة اللاعب النيجيري الاصل المعروف اصلا في البحرين بجايسي جون، واكتفوا في النهاية بالاتفاق على تسميته جون في حين يظهر موقع "ويكيبيديا" ان اسمه جايسي جون "رونالدو" اوكونواني.
&
&