يتجه اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الى اعتماد مشاركة نحو 6 الاف رياضي ورياضية في النسخة الاولى من دورة الالعاب العالمية الشاطئية التي تم اعتمادها مؤخرا.
&
وسيناقش المجلس التنفيذي لانوك برئاسة الشيخ احمد الفهد بعد غد الاثنين في لوزان بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ تفاصيل اقامة الالعاب الشاطئية الاولى.
&
وقال مدير مكتب رئيس انوك الكويتي حسين المسلم ل"فرانس برس" اليوم السبت "انه الاجتماع الاول للمجلس التنفيذي لانوك بعد الانتخابات التي حصلت في الجمعية العمومية في نوفمبر الماضي".
&
واعادت الجمعية العمومية الاخيرة انتخاب الفهد رئيسا لانوك حتى 2018.
&
وتابع المسلم "سيناقش المجلس الخطة الموضوعة لفريق التسويق والبث التلفزيوني للالعاب الشاطئية العالمية، فهي دورة كبيرة جدا يشارك فيها رياضيو 206 دولة وعدد الرياضيين فيها قد يصل الى 6 الاف رياضي ورياضية".
&
واوضح "ان عدد الرياضات في النسخة الاولى من دورة الالعاب العالمية الشاطئية سيكون بحدود 10، مع ان هناك طلبات لزيادتها الى 15 رياضة".
&
واشار الى ان "مكان الدورة الاولى للالعاب العالمية الشاطئية وتوقيت اقامتها سيتحددان قريبا بعد الانتهاء من الدراسات في هذا الشأن".
&
واضاف "ان اجتماع المجلس التنفيذي لانوك سيحدد ايضا ميزانية السنوات الاربع المقبلة التي ستوزع على اللجان الاولمبية وعلى البرامج التدريبية للرياضيين والمدربين لاعدادهم لدورات الالعاب الاولمبية".