&وجه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، دعوة الى الاتحاد الروسي للعبة لسداد الديون المتوجبة عليه الى مدرب المنتخب، الايطالي فابيو كابيلو الذي لم يحصل على راتبه منذ اشهر.

وقال بلاتيني خلال مؤتمر صحافي في العاصمة موسكو: "لم يتقدم كابيلو بأية شكوى، لكني اعتقد بأنه ليس من العدل أن يحجب الراتب عن المدرب. من شأن ذلك ان يعطي صورة سيئة عن كرة القدم الروسية قبل كأس العالم التي تستضيفها البلاد في 2018. على الاتحاد الروسي ان يجد حلا سريعا للمسألة".
&
وبسبب التأخر في سداد راتب كابيلو، وجد رئيس الاتحاد الروسي نيكولاي تولستيخ نفسه مهددا بفقدان منصبه الذي تولاه قبل ستة اشهر.
&
وكانت الوكالة الروسية للعمل فرضت على الاتحاد الروسي دفع 600 مليون روبل (9ر7 مليون يورو) الى كابيلو، لكنه لم يفعل ذلك.
&
معلوم ان الاتحاد الروسي وقع عقدا مع كابيلو (68 عاما) عام 2012 براتب سنوي يصل الى 7 ملايين يورو، ما يجعله اغلى المدربين في العالم لكنه اعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي انه لم يدفع راتب المدرب منذ اشهر "لعدم توفر الاموال لديه".
&
وقد يواجه رئيس الاتحاد الروسي عقوبة الايقاف لمدة ثلاث سنوات.
&
وفي حال تم فسخ عقد كابيلو الذي يمتد حتى مونديال 2018، فإنه يتعين على الاتحاد الروسي دفع قرابة 25 مليون يورو، علما ان تولستيخ وعد قبل فترة بسداد المتوجبات على اتحاده الى المدرب بالاقساط.
&
ولا شك في ان هذه القضية تضع روسيا في موقف حرج خصوصا انها خصصت ميزانية ضخمة لتنظيم كأس العالم 2018 تبلغ 4ر12 مليون يورو نصفها قادم من الاستثمارات الداخلية.