قرر الاتحاد التونسي لكرة اليد اقالة المدرب البوسني سعد حسن افنديتش من مهامه كمدرب للمنتخب التونسي لكرة اليد.
&
وتأتي هذه الاقالة في أعقاب النتائج المتواضعة للمنتخب التونسي في بطولة العالم الرابعة والعشرين المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى الاول من شباط / فبراير المقبل.
&
وكانت قد سبقت اقامة افنديتش اعلان المشرف العام على المنتخبات في الاتحاد التونسي رضا المناعي استقالته من منصبه ايضا.
&
وذكر الاتحاد التونسي في بيان حصلت عليه وكالة "فرانس برس" :"انهاء مهام جميع عناصر الاطار الفني المشرف على مقاليد المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد بصفة رسمية و نهائية".
&
وتابع "مراجعة هيكلة الإدارة الوطنية الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد (الاتحاد التونسي) وتوزيع المهام صلبها وتقديم مخطط هيكلي جديد خاص بتنظيم العمل والاشراف على الاجهزة الفنية في اجل لا يتعدى 28 شباط/فبراير" 2015.
&
وكان الاتحاد التونسي قد اجتمع في ساعة متأخرة من ليل امس واكد انه ستتبع هذه التدابير الاولية، مجموعة من القرارات والاجراءات التي سيتم اتخاذها من طرف الاتحاد في اجتماعه الرسمي القادم المقرر بتاريخ 5 شباط/فبراير بعد تقييم شامل لمشاركة المنتخب في بطولة العالم "قطر 2015".
&
وكان المنتخب التونسي قد ودع بطولة العالم "قطر 2015" بعد خسارته امام المنتخب الاسباني في الدور ال16 (20-28) علما ان العروض التي قدمها خلال البطولة لم تحظ بالرضى والقبول خاصة انه ضمن تأهله الى دور ال16 بصعوبة محتلا المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف كرواتيا ومقدونيا والنمسا.