&تفوق نادي أرسنال الإنكليزي على أندية الدوري الإنكليزي الممتاز وفرق القارة العجوز في عدد اللاعبين الذين أحرزوا أهدافاً منذ بداية الموسم الحالي بواقع 18 لاعباً أكثر من أي نادٍ آخر.

حازم يوسف-إيلاف: كشفت إحصائية عن تفوق نادي أرسنال اللندني على باقي أندية الدوري الانكليزي الممتاز وفرق القارة العجوز في عدد اللاعبين الذين تمكنوا من التسجيل وإحراز الأهداف منذ انطلاقة الموسم الحالي.
&
وأبانت إحصائية كروية على أن لاعبو فريق المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر يتفوقون على نظرائهم في الدوري الانكليزي إذ تمكن 18 لاعباً في صفوف "المدفعجية" من ترك بصمة تهديفية هذا الموسم.
&
ويضم الفريق اللندني في صفوفه كوكبة لامعة من اللاعبين الهدافين على غرار الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز والفرنسي أوليفييه جيرو والانكليزي داني ويليباك والويلزي آرون رامسي والألماني مسعود أوزيل والإسباني سانتي كازورلا.
&
ويتفوق أرسنال في عدد اللاعبين الهدافين على ثلاثة أندية إنكليزية تحتل المركز الثاني مناصفة هي مانشستر سيتي وتشلسي وليفربول إذ تضم في صفوفها 16 لاعباً نجحوا في الوصول إلى شباك الخصوم والمنافسين هذا الموسم.
&
ويبرز توتنهام هوتسبير اللندني في المرتبة الثالثة كأكثر الأندية التي تضم لاعبين نجحوا في التسجيل وإحراز الأهداف منذ بداية الموسم الجالي برصيد 15 لاعباً.
&
وفي المرتبة الرابعة، حل ساوثهامبتون مع مدربه الهولندي رونالد كومان برصيد 12 لاعباً بفارق لاعبين اثنين فقط عن مانشستر يونايتد بقيادة مواطنه المخضرم لويس فان غال.
&
كما نقل النادي اللندني أرقامه المذهلة إلى الساحة القارية إذ يتفوق أوروبياً &على أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني في عدد اللاعبين الهدافين في الموسم الحالي إذ تمتلك الأندية الثلاثة 17 عنصراً نجحوا في زيارة شباك المنافسين بفارق عنصر واحد أقل عن "بطل مسابقة كأس إنكلترا في الموسم الماضي".
&
وتبدو الإحصائية مثيرة للدهشة والاستغراب خاصة فيما يتعلق بالشياطين الحمر بسبب قلة عدد اللاعبين الهدافين على الرغم من انتداب عدد كبير وبارز من الأسماء الكروية في فترة الانتقالات الصيفية الفائتة كلفت خزائن النادي الانكليزي العريق ما يزيد عن 150 مليون جنيه استرليني.
&
في المقابل، تبدو الإحصائية أبلغ رد ممكن على الانتقادات التي تعرضت لها كتيبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر ووصفها بأنها فريق "النجم الواحد" في إشارة ضمنية للتشيلي أليكسيس سانشيز.
&
وكان أرسنال قد نجح بالحصول على خدمات الدولي التشيلي وجلبه إلى ملعب "الإمارات" في الصيف الماضي آتياً من برشلونة الإسباني مقابل 42 مليون يورو ليقدم اللاعب منذ ذلك الوقت مستويات لافتة ورائعة لا تقل عن إبداعات نجمي تشلسي ومانشستر سيتي دييغو كوستا وسيرجيو أغويرو على التوالي.