&يسعى بايرن ميونيخ الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستقبل بوروسيا دورتموند على ملعب اليانز ارينا في لقاء قوي الاحد المقبل ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتمثل العصفور الاول بمحافظة الفريق البافاري على سلسة انتصاراته حيث فاز في مبارياته السبع حتى الان منذ مطلع الموسم الحالي وسجل 27 هدفا اي بمعدل 85ر3 هدف في المباراة الواحدة.
&
اما العصفور الثاني فيتمثل بالابتعاد عن منافسه المباشر دورتموند بفارق 7 نقاط.
&
وضرب بايرن ميونيخ بقوة منذ مطلع الموسم الحالي محليا وقاريا حيث فاز في مباراتيه ايضا في دوري ابطال اوروبا على اولمبياكوس اليوناني خارج ملعبه 3-صفر وعلى دينامو زغرب الكرواتي 5-صفر.
&
وبدا واضحا عدم تأثره بغياب جناحيه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ اذار/مارس الماضي ولم يعرف ما اذ كان سيعود الى الملاعب قريبا، والهولندي اريين روبن الذي اصيب خلال احدى مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس اوروبا وسيغيب لفترة اضافية ايضا.
&
ويقود بايرن المهاجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 10 اهداف يتصدر بها ترتيب الهدافين بينها خماسية شهيرة في مرمى فولفسبورغ في مدى تسع دقائق وذلك بعد نزوله احتياطيا في مطلع الشوط الثاني، وهي اسرع خماسية تسجل في تاريخ البوندسليغا.
&
واعتبر ليفاندوفسكي لاعب دورتموند السابق بان الاستراتيجية الجديدة لبايرن ميونيخ ساعدته على تسجيل المزيد من الاهداف وقال في هذا الصدد "روبن وريبيري لاعبان رائعان لكنهما كان يراوغان على الجهتين واليمنى واليسرى ويقومان بالتسديد بأنفسهما، اما الان فالوضع مختلف حيث يراوغ البرازيلي دوغلاس كوستا على الجهة اليمنى ويقوم بتمريرات عرضية داخل المنطقة استغلها لكي اسجل، والامر ذاته ينطبق على الفرنسي كينغسلي كومان القادم الجديد الى صفوف الفريق".
&
وساهم توماس مولر ايضا في تسجيل ستة اهداف وهو الذي دفع مانشستر يونايتد مبلغا مقداره 88 مليون جنيه استرليني للحصول على خدماته لكن الفريق البافاري رفض التخلي عنه.
&
وكان لسان حال المدرب بيب غوارديولا مماثلا تقريبا عندما صرح بعد الفوز على دينامو زغرب منتصف هذا الاسبوع "لقد تحسن اسلوب لعبنا بوجود كوستا وكومان. نستطيع الان استعمال الملعب بكامله وبالتالي يحصل المهاجمون على فرص اكثر".
&
اما دورتموند فحقق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته الخمس الاولى قبل ان يسقط في فخ التعادل في اخر مباراتين له.
&
ويتألق في صفوف فريق مدينة الرور الصناعية مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوبامييغ الذي سجل 9 اهداف هذا الموسم.
&
وبات اوباميينغ اول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل في اول سبع مباريات على التوالي منذ انطلاق الدوري المحلي.
&
وكان اوباميينغ انضم الى دورتموند عام 2013 قادما من سانت اتيان الفرنسي وقد سجل 25 هدفا الموسم الماضي.
&
وفي المباريات الاخرى، يلتقي دارمشتات مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، واينغولشتاد مع اينتراخت فرانكفورت، وهانوفر مع فيردر بريمن، وهرتا برلين مع هامبورغ، وتوتنهام مع شتوتغارت، وشالكه مع كولن، وباير ليفركوزن مع اوغسبورغ.
&
&