رأى اسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف ان المدرب البرتغالي لتشلسي الانكليزي جوزيه مورينيو يشكل مثالا سيئا للشباب بسبب تصرفاته المثيرة للجدل وحب الظهور لديه.

ولم يأت تصريح كرويف لشبكة "سكاي سبورتس نيوز" البريطانية من فراغ اذ حافظ مورينيو هذا الموسم على تقليده وتصدر العناوين منذ انطلاق الدوري الممتاز بسبب انتقاده لنظرائه المدربين واقصائه طبيبة النادي ايفا كارنيرو عن كل شيء له علاقة بالفريق الاول بسبب دخولها ارضية الملعب في وضع حساس من المباراة من اجل معالجة لاعب مصاب، ما ادى في نهاية المطاف الى رحيلها.
&
وكان اخر فصول مورينيو الذي يقدم وفريقه موسما مخيبا للغاية اذ يحتل الـ"بلوز" المركز السادس عشر بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر، تهجمه على حكم المباراة التي خسرها تشلسي امام ساوثمبتون على ارضه 1-3 السبت الماضي، ما دفع الاتحاد المحلي الى فتح تحقيق بحقه.
&
"ما يعجبني فيه هو انه قادر تماما على خلق الاجواء الجيدة بين لاعبيه وما لا يعجبني فيه هو انه يضع نفسه دائما في الصف الاول"، هذا ما قاله كرويف الذي اضاف: "يجب ان يكون في الصف الثاني. ربما يقوم بهذا الامر بسبب خلفيته (كلاعب) لانه لم يحظ يوما بشعور ان يشجعه 100 الف شخص او ان توجه اليه صافرات الاستهجان من قبل 100 الف شخص".
&
وواصل مدرب اياكس وبرشلونة الاسباني سابقا ونجم الكرة الهولندية في السبعينات: "ربما هذا هو السبب. ربما بسبب الاهتمام الاعلامي (الذي يحظى به بسبب تصرفاته) لكني لا اعتقد انه يعلم الاطفال لعب كرة القدم او يعطيهم امثولة في الحياة".
&
وتابع: "يجب ان يتصرف بشكل افضل لانه في وسائل الاعلام في كافة انحاء العالم".
&
ولم ينحصر انتقاد كرويف بمورينيو وحسب بل طال ايضا مواطنه لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد، اذ تحدث "الهولندي الطائر" البالغ من العمر 68 عاما عن افتقاد "الشياطين الحمر" لعامل السيطرة في ارضية الملعب وهو قال بهذا الصدد: "احب اسلوب فرض الهيمنة في كرة القدم ومانشستر لا يلعب بهذه الطريقة".
&
وواصل: "بالنسبة لي، اعتقد ان النتائج تحتل المركز الثاني (من حيث الاهمية). اسلوب اللعب هو الاهم. المال عامل مهم للغاية لكنه يأتي دائما في المركز الثاني. في انكلترا يلعبون بطريقة مختلفة وكل فريق يلعب باسلوبه الخاص. المزج بين الاساليب امر جيد دائما".
&
وتابع: "الامر الاهم هو الجمهور، ان يكون الجمهور سعيدا. انهم (الناس) في يوم عطلتهم والاحرى بك ان تمنحهم شيئا يستمتعون به".