خرج البرتغالي جواو سوزا المصنف سابعا من الدور الاول لدورة موسكو الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 771 الف دولار للرجال و768 الاف للسيدات، بخسارته امام الاسباني دانيال خيمينو-ترافر 6-7 (2-7) و6-4 و5-7 الاثنين.
&
ويلتقي خيمينو-ترافر في الدور الثاني مع الايطالي سيموني بوليلي او الفرنسي لوكاس بوي.
&
وبلغ الدور ذاته الروسي تيموراز غاباشفيلي بتغلبه على التركي جيم إلكيل المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-1، ومواطنه اندري كوزنتسوف بفوزه على المولدافي رادو البوت 6-4 و6-2.
&
وفي الدور الثاني، يلعب غاباشفيلي مع الصربي فيكتور ترويكي الثالث، وكوزنتسوف مع مواطنه اندري روبليف المشارك ببطاقة دعوة او الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الثامن.
&
وكان الكرواتي مارين سيليتش احرز لقب العام الماضي بفوزه على الاسباني روبرتو باوتسيتا-اغوت 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.
&
وصنف سيليتش اول هذا العام واعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل بينهم باوتيستا اغوت الثاني، سيستهل الاول مشواره بمواجهة الاوزبكستاني دينيس ايستومين او البريطاني الياز بيديني، والثاني بملاقاة التركي إلهان مارسيل او الياباني تاتسوما ايتو الصاعد من التصفيات.
&
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية ايرينا بيغو السابعة ووصيفة بطلة العام الماضي الى الدور الثاني بتغلبها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 1-6 و7-6 (7-2) و6-2، لتضرب موعدا مع احدى الصاعدتين من التصفيات البولندية باولا كانيا او الروسية داريا كاساتكينا.
&
وكانت بيغو خسرت نهائي العام الماضي امام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 4-6 و7-5 و1-6 في المباراة النهائية.
&
وتبدأ بافليوتشنكوفا حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة الرومانية مونيكا نيكوليسكو.
&
وتأهلت ايضا السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-1، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا بتغلبها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-صفر و6-3، ومواطنتها مارغاريتا غاسباريان بفوزها على الاميركية فارفارا ليبتشنكو 7-5 و7-6 (7-4)، والاوكرانية ليسيا تسورنكو بتغلبها على الصربية الكسندرا كرونيتش 6-3 و6-1.
&
وفي الدور المقبل، تلعب تشيبولكوفا مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الخامسة والتي اعفيت من خوض الدور الاول بعد انسحاب البولندية انييسكا رادفانكسا الاولى والالمانية انجيليك كيربر الرابعة، وكوزنتسوفا مع التشيكية كلارا كوكالوفا الصاعدة من التصفيات، وغاسباريان مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التاسعة او الرومانية انا بوغدان الصاعدة من التصفيات، وتسورنكو مع السلوفاكية انا كارولينا شمييلدوفا الثامنة او البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش الصاعدة من التصفيات.