&أكد اللاعب البرازيلي غرافيتي أنّه لم يستسغ إلى حد الآن عدم فوزه بجائزة "بوشكاش" لأجمل هدف في عام 2009، والتي يمنحها سنوياً الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي نالها في تلك سنة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان ينشط ضمن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكان غرافيتي يلعب في موسم 2008-2009 ضمن نادي فولسبورغ الألماني، وساهم بشكل كبير في &تتوييج فريقه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، حيث سجل 28 هدفاً في 25 مباراة، من بينها هدف رائع في مرمى نادي بايرن ميونيخ خلال الفوز التاريخي (5-1).
&
وقد اختار "الفيفا" في سنة 2009، ذلك الهدف ضمن الأهداف الخمسة المرشحة لجائزة "بوشكاش" لأجمل هدف، قبل أن يتم التصويت لهدف اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو الذي سجله لصالح فريق مانشستر يونايتد في مرمى نادي بورتو البرتغالي خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
&
وقال غرافيتي في مقابلة مع موقع " اي أول" البرازيلي :" عندما أتذكر ذلك الهدف تجول في خاطري أموراً وتتركز كلها في أني لم أنل الجائزة ".
&
وأضاف النجم الحالي لنادي الأهلي الإماراتي:" لقد تُوّج بالجائزة كريستيانو رونالدو بفضل هدف جميل جداً، ولكن مقارنة بالهدف الذي سجلته أنا، فإنّه ( أي هدف رونالدو) كان عادياً بالنسبة لي".
&
وختم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 36 سنة، قائلاً:" علمت أنّ مسؤولي الفيفا لن يمنحوا لي الجائزة.. لقد تحصلت على العديد من الألقاب الأخرى ولكن خسارة تلك الجائزة أحزنني كثيراً".
&
شاهد هدف غرافيتي :&