&انفجر بطي بن خادم رئيس شركة كرة القدم في نادي الشعب الإماراتي في وجه التحكيم بشدة عقب مباراة فريقه أمام الجزيرة في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي انتهت بخسارة الكوماندوز 1 / 5.

وغرد &ابن خادم عبر حسابه الشخصي في " تويتر" &بـ45 تدوينه حملت نقداً لاذعا للصافرة وللجنة الحكام، وإلى اتحاد الكرة محملاً الجميع الخسارة الكبيرة التي مُني بها الشعب ضد الجزيرة.
&
واستهل رئيس شركة القدم في نادي الشعب، ما كتبه متسائلاً مهزلة تحكيمية في مباراة الجزيرة والشعب، تحكيمنا يحمل العديد من علامات الاستفهام، مضيفاً إلى متى هذه المهازل التحكيمية يا مسؤولين بالاتحاد ! ؟
&
وقال : "ضربة جزاء واضحه وضوح الشمس تغاضى عنها الحكم لصالح راشد الهاجري لاعب الشعب، مشدداً على أن أكثر الأخطاء وضوحاً لصالح الشعب لم تحتسب واقلها تُحسب للجزيرة ،لولا الظلم منذ بداية المباراة لتغيرت النتيجة، لكن هذا ما جنيناه من حكامنا المحليين".
&
وأكمل بالقول: "إلى المسؤولين باتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين من يحاسب الحكام على هذه الأخطاء الفادحة ؟ستظل المدرجات والإعلام بشتى وسائله وإدارات الأندية بكافة منسوبيها محتقنه من اخطاء الحكام واللجان إذا استمر حال التحكيم في دورينا بهذه الطريقة".
&
وأشار بطي بن خادم في حسابه على تويتر: "من المفترض طرد لاعب الجزيرة للأسف لم يحدث وحكم المباراة لم يحرك ساكناً، فهل يؤخذ بتقاريرهم ام وجودهم بالمباريات بالنسبة للجنة الحكام شكلي فقط".
&
وواصل : "انا أتساءل ما دور المقيمين في كل مباراة الذين يتقاضون مبالغ ويرفعون تقارير عن أداء الحكم ومساعديه في المباريات، بعض الحكام للأسف يفتقدون المرونة وتجدهم من بداية المباراة لنهايتها في عصبية وتوتر وهذا ما حصل خلال مباراة اليوم بين الشعب والجزيرة"
&
وأردف كذلك : "لا ننكر ان الأخطاء واردة والحكام في النهاية هم بشر معرضون للخطأ والصواب ،نحن نبحث عن حلول لإيقاف نزيف الأخطاء التحكيمية والحل الوحيد والعلاج المؤقت والمناسب لإيقاف هذه الأخطاء عدم المكابرة والاستعانة بحكام أجانب"
&
واسترسل : "الغريب في الامر أن الحكام أنفسهم لم يعترفوا بهذه الأخطاء بل برروها بأعذار غير مقنعة خلافا لرأي النقاد والمحللين، البعض من مسئولي الأندية طالته عقوبات مالية عالية وقوية ومع ذلك لم يتوقف فما هو العمل".
&
&وذكر &بن بطي خلال تغريدا ته: " الأندية التي تضررت فرقها من هذه الأخطاء تنادي بأعلى صوتها، أغيثونا.. أغيثونا. أغيثونا، سياسة تكميم الأفواه والتهديد بالعقوبات المالية الضخمة لن تنفع يا مسؤولين عن كرة الإمارات لأن الأندية تصرف مئات الملايين على كرة القدم".
&
وحذر بالقول: "مالم يتنبه اتحاد الكرة لاختياراته من الحكام في قادم المباريات والاستحقاقات فعلى التحكيم المحلي السلام، ما يحدث مهزلة بكل المقاييس لا يمكن السكوت عليها،فهل نطالب بطواقم حكام أجانب ".
&
وقال أيضا :المسؤولون بالاتحاد ولجنة الحكام يلتزمون الصمت تجاه الأخطاء التحكيمية والشارع الكروي يغلي فما العمل، الكثيرون يتحدثون في الملاعب من سوء التحكيم ولا نجد آذانا صاغية فما العمل ".
&
ولفت : "أن يكون الحكم منحازاً إلى فرق دون أخرى، أو يسكت على أخطاء لاعب مقابل التشديد على خطاء آخر، فكم من أهداف احتسبت خطأ بسبب خطأ الحكم أو سوء تقديره، وكم من أهداف ضاعت نتيجة لخطأ من رجل الخط أو مساعد الحكم ،الكيل طفح والسيل بلغ الزبى".&
&
&وواصل بن بطي هجومه على الصافرة بالتدوين : "التحكيم الكروي بدورينا أصبح نقطة سوداء في المنظومة الرياضية بالإمارات، كوارث تحكيمية يرتكبها الحكام ونحن لا نطالب إلا بالعدالة ، مضيفاً ، الى اتحاد الكرة، التحكيم المحلي كان ومازال وسيبقى وصمة عار في جبين كرتنا بالإمارات، العقوبات الحالية التي تصدر من لجنة الحكام من تحت الطاولة ودون الإعلان عنها لا يساهم في تطوير الحكام أبدا يا اتحاد والاعتراف بالحق فضيلة".
&
&وطالب بن خادم بضرورة بإعلان العقوبات التي تصدر بحق الحكام المقصرين في أداء المباريات المسندة إليهم نتيجة الأخطاء التي تحدث منهم ، مشيراً بالقول ،ليتم تقييم أداء الحكام والمساهمة في تطويرهم،
&
نطالب على أقل تقدير بإسناد مراقبة الحكام لجهات محايدة من الخارج بالاستعانة بخبراء أجانب اذا كنا نصر على الحكام المحليين".
&