أهدر نفط الوسط حامل اللقب فرصة استعادة صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد أن أرغمه ضيفه الزوراء المتصدر على التعادل 1-1 الاثنين في المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم.
&
تقدم صاحب الأرض والجمهور عبر مصطفى كريم (9) الذي أهدر فرصة تعزيز هذا التقدم عندما اخفق في تنفيذ ركلة جزاء تصدى لها الحارس الدولي نور صبري (67)، ثم وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة نجح الزوراء بادراك التعادل عن طريق حاتم زيدان.
&
وبهذه النتيجة أصبح رصيد الزوراء 21 نقطة، متقدما على مطارده نفط الوسط بفارق نقطة واحدة.
&
وقفز النفط إلى المركز الثالث على حساب الطلبة بتغلبه عليه 1-صفر.
&
وقاد علي قاسم فريقه النفط إلى هذا الفوز بإحرازه هدف المباراة الوحيد رافعا رصيده إلى 15 نقطة أمام منافسه الطلبة بفارق نقطة واحدة.
&
وحافظ الكهرباء على مركزه الخامس بتعادله امام السماوة صفر-صفر.
&
وسقط نفط الجنوب أمام مضيفه نفط ميسان بهدف سجله وسام سعدون (66).
&
وبنفس النتيجة تعثر الكرخ في ملعب دهوك بعد ان حسم الاخير المباراة في الدقيقة الاخيرة بواسطة السوري احمد الدوني.
&
من جهة اخرى، أعلنت إدارة نادي اربيل عن تأجيل مباراة فريقها أمام الجوية الثلاثاء بسبب &توقف الرحلات الجوية بين بغداد ومدينتي اربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة بقرار من سلطة الطيران المدني العراقي منذ مساء أمس، وذلك تحسبا لمرور صواريخ روسية فوق أجواء كردستان باتجاه سوريا حسب مصادر من الإقليم.
&
وذكر المنسق الإعلامي لنادي اربيل ريبين رمزي: "تلقينا إشعارا من الاتحاد العراقي لكرة القدم يفيد بتأجيل مباراة الفريق في هذه المرحلة بسبب توقف الرحلات الجوية المتجهة من &العاصمة الى مدينتي السليمانية واربيل وبالعكس".
&
وأضاف رمزي "كان يفترض ان نتوجه إلى العاصمة بغداد صباح الاثنين لكن توقف الرحلات حال دون ذلك، وحتى بعد انتهاء مدة توقف الرحلات يفترض ان تعلن شركات الطيران عن وجهاتها قبل 24 ساعة وهذا يعني عدم التأكد من التوجه الى بغداد في الوقت الحاضر".
&
من جهته ذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي علي جبار: "بسبب توقف الرحلات الجوية لضمان سلامة المسافرين وتماشيا مع هذه التعليمات الحكومية قررنا تأجيل المباراة".
&
- ترتيب فرق الصدارة (المجموعة الأولى):
&
1- الزوراء & & & & & & & &21 نقطة من 9 مباريات
&
2- نفط الوسط & & & & & & &20 من 9
&
3- النفط & & & & & & & & &15 من 9
&
4- الطلبة & & & & & & & & 14 من 9
&
5- الكهرباء & & & & & & & 11 من 9
&
- ترتيب فرق الصدارة(المجموعة الثانية):
&
1- الميناء & & & & & & & &19 نقطة من 8 مباريات
&
2- الجوية & & & & & & & & 15 من 8
&
3- اربيل & & & & & & & & &13 من 8
&
4- زاخو & & & & & & & & & 13 من 8
&
5- بغداد & & & & & & & & &13 من 8