&اكتسح سان انتونيو سبيرز مضيفه الجريح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 51 نقطة بعدما تغلب عليه 119-68 الاثنين ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "ويلز فارغو سنتر" وامام 14449 متفرجا، اطلع جيري كولانجيلو عن كثب على حجم المهمة الشاقة التي تنتظره مع فيلادلفيا بعدما شاهد فريقه الجديد يتلقى خامس اسوأ هزيمة في تاريخه رغم انه كان يخوض المباراة بمواجهة فريق غاب عنه ثلاث من ركائزه الاساسية.
&
ومني فيلادلفيا بهزيمته الحادية والعشرين في 22 مباراة بعد ساعات فقط على استعانته بخدمات الخبير كولانجيلو، مدير المنتخب الاميركي، الذي عين في منصبي مدير عمليات كرة السلة في الفريق ومستشار مالك النادي سام هينكي بهدف انتشال سيكسرز من الازمة التي يعيشها.
&
ومن المؤكد ان بانتظار كولانجيلو مهمة صعبة للغاية اكتشف حجمها عن كثب بعدما شاهد الفريق يتلقى هزيمة كاسحة امام سان انتونيو رغم افتقاد الاخير لخدمات تيم دانكن والارجنتيني مانو جينوبيلي بقرار من المدرب غريغ بوبوفيتش الذي فضل اراحتهما، وكاوهي لينرد الذي غاب عن اللقاء بسبب المرض.
&
ولم يجد سان انتونيو اي صعوبة على الاطلاق في تلقين فيلادلفيا درسا قاسيا هو الاسوأ له منذ خسارته بفارق 52 نقطة في شباط/فبراير 1992، وقد انهى فريق بوبوفيتش الارباع الثلاثة الاولى متقدما بفارق 44 نقطة ووصل الى المئة نقطة بعد مرور دقيقتين على بداية الربع الاخير الذي شهد مشاركة ملفتة لعملاق سبيرز الصربي بوبان ماريانوفيتش (21ر2 م) الذي يخوض موسمه الاول في الدوري.
&
وخطف العملاق الصربي البالغ من العمر 27 عاما الاضزاء وحظي بتشجيع جمهور الفريقين بعد ان سجل 18 نقطة (نجح في 8 محاولات من اصل 10) مع 4 متابعات، فيما كان لاماركوس الدريدج (26 نقطة مع 9 متابعات) الافضل في صفوف فريق بوبوفيتش الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي والثامن عشر في 22 مباراة.
&
اما من جهة الجريح فيلادلفيا الذي دخل تاريخ الرياضة الاميركية كصاحب اسوأ بداية موسم، فسجل كل من روبرت كوفينغتون وايزياه كانان والكندي نيك ستاوسكاس 13 نقطة مع 6 متابعات للاول والثاني.
&
وعلى ملعب "ار كندا سنتر"، لم تكن حال لوس انجليس ليكرز افضل من فيلادلفيا اذ تلقى هزيمته الثامنة عشرة في 21 مباراة وجاءت على يد مضيفه تورونتو رابتورز 93-102 في مباراة حظي بها نجمه الاسطوري كوبي براينت بتشجيع وتكريم من جمهور المضيف كونه يزور هذا الملعب للمرة الاخيرة في مسيرته بعدما قرر اعتزال اللعب في نهاية الموسم.
&
وهذه المرة الاولى التي ينجح فيها تورنتو بحسم جميع المباريات التي تجمعه بليكرز خلال موسم واحد اذ سبق له ان تغلب على الفريق الاصفر والاورجواني في المباراتين الاخريين اللتين جمعتهما هذا الموسم.
&
وشهد ملعب "ار كندا سنتر" حشدا جماهيريا قياسيا اذ تواجد في المدرجات 20163 متفرجا جاؤوا لتوديع براينت الذي سجل في هذه المباراة 21 نقطة، رافعا رصيده الى 891 نقطة سجلها خلال مسيرته في سلة الفريق الكندي الذي تجاوز امامه حاجز الاربعين نقطة في خمس مناسبات وحقق ما معدله 27 نقطة في 33 مباراة خاضها ضده.
&
وبعيدا عن الاجواء الوداعية لهذا اللاعب الاسطوري المتوج بلقب الدوري في خمس مناسبات، نجح تورونتو في استعادة توازنه بعد ان خسر مباراتيه الاخيرتين بين جمهوره، وحقق فوزه الثالث عشر في 22 مباراة وذلك بفضل كايل لوري وتيرينس روس، اذ سجل الاول 27 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة والثاني 22 نقطة، بينها 9 في الربع الاخير، مع 6 متابعات.
&
وعلى ملعب "تارغيت سنتر"، حقق جار ليكرز لوس انجليس كليبرز فوزه الخامس في مبارياته الست الاخيرة والثاني عشر في 21 مباراة (استهل الموسم بستة انتصارات مقابل 7 هزائم)، وجاء على حساب مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110-106 وذلك بفضل دياندري جوردن الذي سجل 20 نقطة مع 12 متابعة و4 اعترضات دفاعية "بلوك".
&
وساهم بلايك غريفين ايضا بهذا الانتصار بتسجيله 16 نقطة مع 11 متابعة، فيما سجل صانع الالعاب كريس بول الذي غاب عن المباراتين الاخيرتين بسبب اصابة في اضلاعه، 14 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة في 32 دقيقة.
&
وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن"، قاد الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس للفوز على مضيفه نيويورك نيكس 104-97 وذلك بتسجيله 25 نقطة، معكرا على اللاتفي كريستابس بورزينغيس خوض افضل مباراة له في الدوري الذي يخوض غماره للموسم الاول (28 نقطة نقطة بينها 12 في الربع الاخير).
&
وفي المباريات الاخرى، فاز تشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 104-84، وواشنطن ويزاردز على ميامي هيت 114-103، وبوسطن سلتيكس على نيو اورليانز بيليكنز 111-93، وفينيكس صنز على شيكاغو بولز 103-101، وميلووكي باكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 90-88.