كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن قائد مانشستر يونايتد واين روني قد يرحل عن الدوري الانكليزي الممتاز لينضم إلى نظيره الصيني، بعد أن أعلن نادي شنغهاي سبغ استعداده لدفع 25 مليون جنيه استرليني على مدى ثلاث سنوات للنجم الانكليزي، الذي قد يلتئم شمله مع مديره الفني السابق لمنتخب انكلترا سفين غوران اريسكون.

ويرغب النادي الصيني بأن يكون مهاجم انكلترا (30 عاماً) فتى إعلاناته، في الوقت الذي يستعد لتوقيع صفقة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون استرليني في الموسم الواحد. في حين تشمل الحزمة المالية أيضاً اتفاقاً لحقوق نشر صوره، الذي من شأنه أن يساعد في زيادة المكانة العالمية للدوري الصيني الممتاز.

ومن المرجح أن ينتقل&اللاعب الذي سجل 254 هدفاً في 576 مباراة منذ انضمامه إلى الشياطين الحمر من ايفرتون في الموسم 2010 – 2011، إلى صفوف نادي شنغهاي سبغ الذي يديره السويدي سيفن غوراد اريكسون المدير الفني السابق لانكلترا، في حل قرر اللاعب&مغادرة أولد ترافورد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوري الصيني، الذي أبدى اهتمامه بقائد تشلسي جون تيري أيضاً، يرغب بضم روني إليه بأقرب وقت ممكن، على رغم استعداده للانتظار، لأنه مصمم على جلب المهاجم إلى البلاد.

وما يزال لروني عقداً لمدة ثلاث سنوات مع مانشستر يونايتد، ولكن مستشاريه يفكرون بالفعل عن مستقبله منذ الآن.

وكشفت الصحيفة أيضاً إلى أن الدوري الأمريكي لكرة القدم يراقب مستقبل روني عن كثب، لأنه يرغب بتأمين نجم عالمي آخر، بعد جلبه لاسطورة ليفربول وتشلسي ستيفن جيرارد وفرانك لامباراد على التوالي في الفترة الأخيرة.

ومن المحتمل جداً أن يتناسب نمط الحياة الأمريكية مع روني وعائلته، ولكن لن يكن الدوري الأمريكي مستعداً لتقديم هذا النوع من المال الذي في جعبة نظيره الصيني.

وما يزال المهاجم الذي أحرز 51 هدفاً في 109 مباراة لبلاده، محورياً في خطط انكلترا ومانشستر يونايتد، ولكن يبدو أنه في الصيف المقبل سيحدث تغييراً في مشهد المسار الوظيفي للاعب البالغ الـ30 عاماً، إذ ذكر روني علناً أنه سيتخذ قراراً بشأن مستقبله الدولي بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستستضيفها فرنسا في صيف 2016.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد&حريص على تعزيز خياراته الهجومية في الفترة المقبلة، وقد يجد روني نفسه خارج التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر&قبل انطلاق الموسم المقبل.

&&