قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استقالت ادارة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات باكملها بحسب ما اكدت متحدثة باسمها لوكالة فرانس برس الخميس، وذلك في ظل ايقاف روسيا عن المشاركة في اي نشاط لاتهامها باتباع "تنشيط منظم".
&
وقالت المتحدثة باسم الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات: "استقال جميع الاداريين الاربعة لـ+روسادا+"، في اشارة بشكل خاص الى المدير العام راميل خابرييف والمسؤول الثاني نيكيتا كاماييف، دون ان تعطي المزيد من التفاصيل مكتفية بالقول: "تمت تسمية آنا انتسيليوفيتش المدير العامة بشكل موقت".
&
ويأتي خبر الاستقالة بعد يومين على وصول الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الى موسكو وبدء عملها من اجل مساعدة روسيا على اجراء الاصلاحات اللازمة.
&
وكان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اعلن في الاول من كانون الاول/ديسمبر الحالي عن اتفاق بين موسكو والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حول الخطوات التي يجب اعتمادها من اجل تحقيق الاصلاحات في وكالة مكافحة المنشطات المحلية.
&
واوضح "لقد اتفقنا على خارطة طريق. اصبح واضحا ما يجب علينا القيام به"، دون ان يكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق.
&
واتهمت الوكالة الدولية بداية تشرين الثاني/نوفمبر روسيا باتباع "تنشيط منظم" لرياضيها من خلال نظام تورط فيه ايضا مسؤولون في الاتحاد الدولي اتهموا بتغطية بعض حالات المنشطات لقاء حصولهم على المال.
&
وعقد مجلس الاتحاد الدولي اجتماعا طارئا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر قرر خلاله ايقاف روسيا موقتا فاتحا الباب امام احتمال غياب الرياضيين الروس عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس 2016.
&
لكن روسيا تأمل من خلال جهودها المكثفة برفع هذا الايقاف خلال 3 اشهر.