على الرغم من المستويات الرائعة التي يقدمها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني، هذا الموسم مع الفريق الكاتالوني، إلا أنه لم يسلم من انتقادات مواطنه وأسطورة الكرة البرازيلية بيليه.

ورفض بيليه اهتبار مواطنه نيمار من أفضل اللاعبين الذين مروا على نادي سانتوس، النادي الذي حمله قميصه نيمار قبل انتقاله إلى برشلونة عام 2013، مؤكدا أن هناك الكثير من اللاعبين الذين مروا على نادي سانتوس كانوا أفضل منه بكثير.

وقال بيليه في مقابلة أجراها مع "بلاكار" البرازيلية: "نيمار لاعب جيد، ولكنه لا يزال يحتاج إلى الكثير".

وأضاف أسطورة الكرة البرازيلية "نيمار لا يعود إلى الوراء لمساندة المدافعين، نيمار ليس هو اللاعب المثالي في خط المقدمة، كم عدد الأهداف التي سجلها بالرأس طوال حياته؟ لا يعود للوراء، ولا يصنع ولا يخرج بالكرة".

وتابع بيليه "هو لاعب عظيم، نعم، ولكن من الصعب مقارنته مع أحد من دون هذه الأشياء، هناك العديد من اللاعبين أفضل منه، فالتر فاسكونسيلوس لاعب سابق لسانتوس كان أفضل عشر مرات من نيمار".

في المقابل أشاد بيليه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، حيث قال عن البرغوث: "ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم في العقد الأخير، لكن لديه بعض العيوب مثل عدم إتقانه الكرات الرأسية وضعف قدمه اليمنى"، مضيفاً "لا تظنوا أنَّ نيمار سيكون خليفته".

وختم بيليه تصريحاته بالحديث عن رونالدو وقال: "بالنسبة لي كريستيانو مثل رونالدو نازاريو على مستوى القدرات الهجومية، بلا شك هو في الصنف الأول من اللاعبين، لاعب يُسجل أكثر من 300 هدف لصالح فريقه في زمن قياسي، بلا شك هو من أفضل اللاعبين عبر تاريخ كرة القدم".

&