دافع أسطورة الكرة العالمية، البرازيلي بيليه، عن اللاعب الدولي الإسباني، والبرازيلي الأصل، دييغو كوستا، بعدما تعرض مهاجم فريق تشيلسي الإنكليزي لعقوبة إيقاف لثلاث مباريات من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بحجة قيامه بمضايقة لاعب فريق ارسنال، غابرييل باوليستا والتسبب بطرده خلال مباراة القمة التي جمعت الفريقين، الأسبوع الماضي، لحساب الجولة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم .

وقال بيليه في تصريحات، نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ ديغو كوستا، لا يستحق هذه العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الإنكليزي للعبة ، بعد المشاحنة التي جمعته مع مدافع ارسنال.
&
وقارن بيليه ما فعله كوستا، بالذي قام به اللاعب الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، حين "عضّ" المدافع الايطالي جورجو كيليني في مونديال 2014، ليتم ايقافه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ 18 مباراة دولية كاملة. .
&
كما صدر بحث سواريز عقوبة &الإيقاف لثلاث مباريات في منافسات الدوري الإنكليزي قبل عامين ، بسبب عضه مدافع تشيلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش قبل أن يتدخل الإتحاد الإنكليزي ويعلن بأن عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات غير كافية، ليتم تمديدها إلى 7 مباريات إضافية.
&
وقال بيليه في هذا الصدد: "ما فعله كوستا هو جزء من كرة القدم، ولكن تم معاقبته كلاعب قام بعض لاعب آخر، وهذا أمر خطير في عالم رياضة كرة القدم"، في إشارة منه مهاجم &منتخب الأوروغواي ونادي برشلونة الاسباني، لويس سورايز.
&
واختتم بيليه قائلاً: "أتفهم ما حدث مع كوستا، أنا &أيضاً مررت بمواقف كثيرة من حالات الاستفزاز، ولكن كوستا لم يصبر على ذلك، إنه لاعب كبير وعقوبته قاسية".
&