عبر اللاعب الفرنسي كورت زوما مدافع تشيلسي الإنكليزي عن أسفه بشأن تصريحات أدلى بها بعد مباراة فريقه أمام أرسنال في المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي يوم السبت الماضي، حيث اتهم من خلالها زميله في الفريق اللندني، الإسباني دييغو كوستا بأنه يحب الخداع والغش.

وكان أرسنال قد أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي غابرييل نهاية الشوط الاول ولاعب وسطه الاسباني سانتي كازورلا قبل انتهاء المباراة، حيث كانت الحالة الاولى حصلت بعد استفزاز من مهاجم تشيلسي دييغو كوستا.

وقام كوستا بصفع مدافع ارسنال الفرنسي لوران كوسيلني على دفعتين خلال لعبة مشتركة، قبل أن يتدخل غابرييل ورد نطحة كوستا بركلة تحت انظار الحكم الذي رفع بوحهه البطاقة الحمراء.

وخرج المدافع الفرنسي بتصريحات تلفزيونية مثيرة للجدل بعد المباراة، حيث قال: "لا لم نندهش لأننا نعرف دييغو، الجميع يعلمون دييغو، هذا اللاعب يعشق الاحتيال كثيرا ويضع المنافس خارج إطار اللعب، هذا ما حدث في المباراة، لكنه شخص ظريف للغاية.

وأضاف "إنها أمور متعلقة بكرة القدم، وهو يحاول أن يكون تنافسيا، ونحن نفتخر بوجوده ضمن فريقنا مثل باقي اللاعبين، ونشعر بالسعادة للفوز بهذه المباراة".

لكن زوما اعتذر لاحقا عن تصريحاته التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية الإنكليزية، حيث أكد أن هذه الكلمات خرجت منه لأنه لا يتقن اللغة الإنكليزية، وهو نفس الامر الذي توقعته صحيفة "ليكيب" الفرنسية التي لم تستبعد إمكانية استعمال زوما لكلمة خاطئة أثناء الإدلاء بتصريحه، إذ توقعت أن يكون قصده غير ذلك.

وغرد زوما عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "آسف لأي ارتباك تسببت فيه، الإنكليزية ليست لغتي الأولى ولم أقصد اتهام أي شخص بالاحتيال والغش، ببساطة، أردت أن أقول إن دييغو وضع المنافس تحت ضغط وهو شخص أدين له باحترام هائل".

وقال متحدث باسم تشيلسي: "إنه أمر قاسي جدا أن تأخذ الكلام حرفيا على لسان لاعب شاب يتحدث لغته الثانية مباشرة بعد المباراة، زوما مستاء بشدة لاستخدامه كلمات تسيئ لزميله وصديقه".

يذكر ان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وجه اتهاما بالسلوك العنيف إلى الإسباني دييغو كوستا بعد الواقعة التي أسفرت عن طرد البرازيلي غابرييل باوليستا مدافع أرسنال، وأوضح في بيان له أنه وجه لكوستا اتهاما "بالسلوك العنيف الذي لم يره حكام المباراة ولكنه التقط عبر التصوير التلفزيوني".

وأشار البيان إلى أن مهاجم تشيلسي شارك في واقعة مع لوران كوشيليني لاعب أرسنال في الدقيقة 43 من المباراة، وأن اللاعب يستطيع الرد على الاتهام.