&في اطار بحثه عن لقب رابع على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم، عزز بايرن ميونيخ الذي يستهل مشوار الدفاع عن لقبه مع ضيفه هامبورغ، صفوفه بلاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا، لكنه يترقب الدور الذي سيلعبه الجناح الفرنسي المصاب فرانك ريبيري.

&
& فيدال المقاتل
&
وصل التشيلي البالغ 28 عاما الى قمة مستوياته مع يوفنتوس الايطالي قبل انضمامه الى الفريق البافاري في تموز/يوليو الماضي. حصد لقبي الدوري والكأس في ايطاليا وبلغ نهائي دوري ابطال اوروبا قبل سقوطه امام برشلونة الاسباني، ثم توج جهوده بلقب كوبا اميركا مع منتخب بلاده وعلى ارضه على حساب الارجنتين بركلات الترجيح، في مشوار شهد جدلا كبيرا اثر تعرضه لحادث سير خطير تحت تأثير الكحول.
&
انفق بايرن بين 35 و40 مليون يورو لضم "أل غويريرو" (المقاتل)، بغية سد فراغ مقاتل اخر هو الدولي باستيان شفاينشتايغر المنتقل الى مانشستر يونايتد الانكليزي.
&
قال فيدال العائد الى البوندسليغا بعد تجربة مع باير ليفركوزن بين 2007 و2011: "في الموسم الماضي كنت قريبا جدا من تحقيق كل الالقاب. امل ان اتوصل الى ذلك في الموسم الحالي مع بايرن".
&
تأقلم بطل تسريحات الشعر بسرعة مع فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، فسجل هدفه الاول من ركلة جزاء ومنح تمريرة حاسمة الاحد الماضي في الدور الاول من مسابقة الكأس.
&
يأمل فيدال ان يكرر ما حققه مع يوفنتوس في 171 مباراة عندما سجل 48 هدفا ومرر 26 كرة حاسمة.
&
&&كوستا الماهر
&
أعلن دوغلاس كوستا عن قدومه من شاختار داينتسك الاوكراني بالخط العريض اذ قدرت قيمة تعاقده مع بايرن بثلاثين مليون يورو.
&
مراوغ موهوب، حصل لفترة على لقب رونالدينيو نظرا لفنياته النادرة مع غريميو في بداياته، ويتوقع ان يجلب نفسا جديدا لبايرن على الاطراف الهجومية، ويعوض اصابات محتملة للهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.
&
نزل ابن الرابعة والعشرين اساسيا مطلع الشهر الحالي في الكأس السوبر الالمانية وفي الكأس ايضا، ووجد مكانا لنفسه في التشكيلة الاساسية لغوارديولا.
&
كانت بدايات اللاعب، الذي حمل الوان البرازيل بعد مونديال 2014 المخيب، واعدة على غرار نهائي كأس اودي امام ريال مدريد الاسباني (1-صفر).
&
الهمت سرعته، مراوغاته القاتلة وابداعاته جماهير "اليانز ارينا"، وبات بمقدوره الحلول بدلا من ريبيري الغائب عن الملاعب منذ خمسة اشهر.
&
تحت الوان دانيتسك، احرز كوستا خمسة القاب في الدوري (بين 2010 و2014) مسجلا 29 هدفا في 141 مباراة ونال خبرة دوري ابطال اوروبا اذ خاض 34 مباراة سجل فيها 6 اهداف.
&
&&أي مكان لريبيري؟
&
أصيب فرانك ريبيري في 11 اذار/مارس الماضي، وسيغيب عن بداية موسمه التاسع مع بايرن ميونيخ.
&
لكن في ظل هذا الغياب الطويل، تقدمه في السن (32 عاما) والمنافسة الشرسة المتوقعة، يحوم الشك حول موقعه المستقبلي في تشكيلة "ريكوردمايستر".
&
اعتبرت اصابته غير خطرة في البداية، لكن كاحل ريبيري ادخله في المجهول وازعج كثيرا مدربه الكاتالوني الداخل انذاك في حرب مع الجهاز الطبي للفريق الاحمر.
&
قال رئيس النادي كارل-هاينتس رومينيغه في 11 تموز/يوليو الماضي خلال تقديم الفريق الرسمي: "هناك ضوء من جديد في نهاية النفق".
&
كشف ان الفرنسي ازال الجبس عن كاحله وان "الالتهاب الحاصل في الوتر قد تضاءل" املا عودته "في المدى المنظور".
&
اضطر ريبيري للعمل بمفرده فغاب عن جولة الصين والمباريات الودية في المانيا بينها الفوز على ريال مدريد في نهائي كأس اودي.
&
قال المدير الرياضي وافضل لاعب في اوروبا سابقا ماتياس زامر: "يتوقع اجراء فحص طبي جديد في نهاية اب/اغسطس، لمعرفة ما اذا كنا قادرين على زيادة الحمل (العمل)".
&
صحيح ان "القيصر فرانك" لا يزال معشوق جماهير بايرن، لكن التداول باسمه بدأ يتقلص في المؤتمرات الصحافية لمصلحة القادمين فيدال وكوستا، علما بان الاخير يشبه ريبيري كثيرا ببنيتة الجسدية (70ر1 م) واسلوب لعبه على الجناح.
&
خرج لاعب مرسيليا السابق من موسم كارثي خاض فيه 15 مباراة فقط بينها 9 اساسيا، وهو اسوأ رصيد له في البوندسليغا منذ قدومه في 2007.
&
كان ريبيري النجم الاول لفريق احرز ثلاثية تاريخية في موسم 2013 مع المدرب يوب هاينكيس، نال انذاك جائزة افضل لاعب اوروبي ونافس على جائزة افضل لاعب في العالم، فحل وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي.
&
تأثرت معنوياته لحلوله ثالثا في ترتيب الكرة الذهبية، لكن الاسوأ كان الاصابات التي طاردته: بعد ظهره الذي حرمه من المونديال البرازيلي ثم اعتزاله اللعب دوليا، اصيب في وتر الرضفة ثم بكاحله الايمن في دوري ابطال اوروبا.
&
وتتويجا لموسمه السيء، قال القيصر فرانتس بكنباور في نهاية ايار/مايو الماضي قبل نصف نهائي دوري الابطال ضد برشلونة الاسباني: "منذ عدة اشهر وهو غالبا في العيادة، لم يعد شابا"، معتبرا انه على الادارة التفكير بتغيير تدريجي في الاجيال.
&
تأخر رد ريبيري الى مطلع الشهر الماضي: "ليس مهما ان اكون في العشرين او الخامسة والثلاثين، هذه الاصابة لا علاقة لها بالعمر. هذا مؤكد. سأعود".
&
سيعود ريبيري، لكن يبقى السؤال في اي وضع لياقي وفني وما هو الدور الذي سيمنحه اياه المدرب غوارديولا؟.