كلل مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي عودته الى صفوف المنتخب البرازيلي لكرة القدم بقيادته الى الفوز الصعب على كوستاريكا 1-صفر السبت على ملعب ريد بول ارينا في مدينة هاريسون بولاية نيوجيرزي الاميركية وامام 25 الف متفرج في مباراة دولية ودية في اطار استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال 2018 في روسيا.
&
وسجل هولك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.
&
وخاض هولك مباراته الاولى مع منتخب بلاده منذ مونديال 2014 الذي استضافته البرازيل بالذات وودعته بخسارة مذلة امام المانيا 1-7 في نصف النهائي.
&
واستغل هولك تباطؤ المدافع جيانكالو غونزاليز في تشتيت الكرة داخل المنطقة فانتزعها منه وسددها على يمين الحارس باتريك بيمبرتون.
&
وعلى الرغم من الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت للبرازيل في الشوط الثاني خاصة لمارسيلو ودوغلاس كوستا اكتفى السيليساو بالهدف الوحيد محققا فوزه الاول منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكوبا اميركا اواخر حزيران/يونيو الماضي بخسارته امام البارغواي بركلات الترجيح.
&
وابقى مدرب البرازيل كارلوس دونغا نجم وقائد المنتخب نيمار على مقاعد البدلاء ودفع به في الدقائق العشر الاخيرة مكان دوغلاس كوستا ولكن دون ان يكون له تأثير على مجريات المباراة.
&
وتستعد البرازيل لمواجهة مضيفتها تشيلي في افتتاح التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى المونديال الروسي ثم استضافة فنزويلا في 8 و13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
&
وسيغيب نيمار عن هاتين المواجهتين بسبب الايقاف اثر طرده في نهاية المباراة ضد كولومبيا (صفر-1) في الجولة الثانية من دور المجموعات بعد ان ركل الكرة على بابلو ارميرو بعد اطلاق صافرة البداية، ثم ظهر وهو ينطح جيسون موريو.
&
واوقف نيمار 4 مباريات وغاب بالتالي عن مواجهتي البرازيل فنزويلا (1-2) في الجولة الاخيرة من الدور الاول والبارغواي في ربع النهائي في كوبا اميركا، وتبقى له مباراتان.
&
وتخوض البرازيل مباراة ودية ثانية الاربعاء المقبل ضد الولايات المتحدة في فوكسبوروغ، وهو اليوم ذاته الذي تلعب فيه كوستاريكا مع الاوروغواي.
&
شاهد هدف فوز البرازيل على كوستاريكا: