أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان لاعبه الدولي فريد تناول مواد منشطة خلال كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) التي اقيمت مؤخرا في تشيلي.
&
واعلن الفريق الطبي للاتحاد في بيان الجمعة انه "بحسب تقرير اتحاد اميركا الجنوبية، فان فحص الكشف عن المنشطات تبين تناول اللاعب مادة هيدروكلوروثيازيد، غير المدرجة ضمن المواد المسموح بها او حتى في لائحة الاتحاد البرازيلي".
&
ونفى الاطباء ان تكون مادة هيدروكلوروثيازيد، التي تستعمل لتغطية مواد اخرى والمحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، متواجدة بين الادوية التي تم ارسالها الى تشيلي.
&
من جهته، نفى فريد (22 عاما)، المحترف مع نادي شاختار دونتسك الاوكراني، تناوله مادة منشطة في كوبا اميركا: "لم اتناول اي مادة محظورة. انا مقتنع ببراءتي وساحاول اثباتها امام المراجع المختصة. مساري نظيف في كرة القدم وامل تلقي دعم الجميع".
&
وكان فريد، واسمه الكامل فريديريكو رودريغيس سانتوس، استدعي في اللحظات الاخيرة للانضمام الى صفوف المنتخب البرازيلي اثر اصابة لاعب الوسط &لويز غوستافو.
&
وخاض اللاعب اول مباراتين ضد البيرو وكولومبيا، قبل ابعادها الى مقاعد البدلاء في مواجهتي فنزويلا والباراغواي التي اقصت البرازيل من ربع النهائي.