&بدأ العد التنازلي للثنائي الممنوع من اللعب الدولي التركي أردا توران وزميله أليكس فيدال من خوض المباريات من جديد مع اقتراب نهاية فترة العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم بحق ناديهما برشلونة الإسباني.

حازم يوسف-إيلاف: حرمت العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي برشلونة الإسباني من الاستفادة من أي صفقات جديدة لفترتين متتاليتين من سوق الانتقالات.
&
ومُنع برشلونة من أبرام أي تعاقدات في الميركاتو الشتوي مطلع العام الحالي ثم فترة الانتقالات الصيفية من السنة ذاتها لكن إدارة النادي الكاتالوني تعاقدت مع الدولي التركي أردا توران آتياً من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 34 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى فضلاً عن الحصول على خدمات نجم إشبيلية أليكس فيدال مقابل 18 مليون يورو.
&
وأصدر الفيفا إنذاراً شديد اللهجة لبرشلونة بعدم تسجيل اللاعبين ضمن قائمته أو حتى الدفع بهما في المباريات الودية التي خاضها الفريق في الفترة الاستعدادية خلال جولة الولايات المتحدة الأميركية.
&
كما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ثنائي برشلونة من خوض التدريبات مع فريق المدرب لويس إنريكي خلال مشاركة بطل أوروبا في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً في اليابان.
&
ويفتح باب تسجيل اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في الـ4 من شهر يناير/كانون الثاني ما يعني أن أردا توران وفيدال لن يكون بإمكانهما خوض مباراة إسبانيول في مسابقة الليغا في الـ2 من الشهر ذاته إلا أنهما سيعززا صفوف البلوغرانا أمام الخصم نفسه لكن هذه المرة في كأس الملك في إطار دور الـ16 من المسابقة المحلية.
&
وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكاتالونية الشهيرة أن النجم الدولي التركي الذي قاد منتخب بلاده للتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام المقبل اختار الرقم "7" لارتدائه مع برشلونة بعد رحيل صاحبه بيدرو رودريغيز إلى صفوف تشلسي الإنكليزي في الميركاتو الصيفي الفائت.
&
في المقابل، فضل الدولي الإسباني الذي توج مع إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" قبل مغادرته صفوف الفريق الأندلسي حمل القميص رقم "22" مع أبطال إسبانيا وأوروبا والعالم علماً أن الرقم المذكور كان يحمله المدافع الفرنسي إيريك أبيدال ثم حمله لفترة قصيرة الظهير البرازيلي دانييل ألفيس وفاءً له.
&
وبدون أدنى شك، سيكون السماح لأردا توران وفيدال باللعب من جديد أفضل خبر للمدرب لويس إنريكي الذي عاني بشدة في النصف الأول من الموسم الحالي من قلة الخيارات المتاحة خاصة مع الإصابة الطويلة التي أبعدت البرازيلي الشاب رافينيا عوضاً عن الإصابات التي ضربت لاعبي خط الوسط والهجوم على غرار ليونيل ميسي ونيمار وراكيتيتس وإنييستا وآخرين.
&
وتعول جماهير برشلونة بشدة على صانع ألعاب أتلتيكو مدريد السابق من أجل تكوين خط وسط ناريّ برفق القائد "الرسام" و"الأمير" الكرواتي والشاب الإسباني "المجتهد" سيرجي روبيرتو وإمداد ثلاثي خط الهجوم "MSN" بالكرات الحاسمة وإيداعها في شباك الخصوم والمنافسين.