&تعهد مدرب مغمور بالقيام بخطوة دراماتيكية في حال تمكن فريقه من إقصاء برشلونة من دور الـ32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا منتشياً بنتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها مواجهة الذهاب بانتظار لقاء العودة في قلعة كامب نو.


حازم يوسف-إيلاف: قدم مدرب نادي فيانوفينسي أحد أندية الدرجة الثالثة في البطولة الإسبانية لكرة القدم تعهداً مثيراً للانتباه لجماهير الساحرة المستديرة في حال نجح فريقه في الإطاحة بحامل لقب كأس الملك برشلونة من دور الـ32.
&
وانتهت مواجهة الذهاب التي أقيمت مساء الأربعاء على أرضية ملعب فيانوفينسي بالتعادل السلبي ليصبح مدرب الفريق المغمور خوليو كوبوس "أسعد رجل في العالم" بعد مقارعته بطل إسبانيا وأوروبا.
&
وأماط كوبوس اللثام عمّا سيفعل في حال تحققت "المعجزة" ونجح فيانوفينسي في تجريد البلوغرانا من لقبه بطلاً لـ"كوبا ديل ريه" إذ أعلن أنه سيسافر من برشلونة إلى باداخوز مسقط رأس فريقه "سيراً على الأقدام".
&
وتعتبر باداخوز منطقة حدودية متاخمة للبرتغال وتقدر المسافة بينها وبين برشلونة بأكثر من ألف كيلو متر في مهمة تبدو عسيرة على مدرب فيانوفينسي ولكنها تستحق المجازفة بالنظر إلى حجم الإنجاز في حال تحقق وأقصى برشلونة على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة.
&
وكان مدرب نادي الدرجة الثالثة في إسبانيا قد أبدى سعادته البالغة عقب التعادل مع بطل الثلاثية رافضاً وصف نتيجة موقعة الذهاب بـ"المعجزة" معتبراً إياها ثمرة جهد كبير واستعداد قويّ منذ لحظة الكشف عن نتائج قرعة كأس الملك.
&
وكان مباراة الذهاب قد أقيمت في وقت مبكراً نظراً لارتباط برشلونة بالسفر إلى اليابان وخوض بطولة كأس العالم للأندية منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل بصفته بطلاً للقارة العجوز.
&
وفضل مدرب برشلونة لويس إنريكي إراحة نجومه حيث استبعد الحارس التشيلي كلاوديو برافو والمدافعين جيرارد بيكيه وجوردي ألبا ولاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس والمهاجمين نيمار دا سيلفا ولويس سواريز علاوة على عدم دفعه بكل من تير شتيغن وداني ألفيس وإيفان راكيتيتش وأبقى عليهم في مقاعد الاحتياط رغم نتيجة التعادل.
&
ودفع اللوتشو بلاعبيه الاحتياطيين الذين لا يحظون بفرصة اللعب في التشكيلة الأساسية في بطولتي الليغا ودوري الأبطال مثل البرازيليين دوغلاس وأدريانو والبلجيكي فيرمايلين والفرنسي ماثيو والحارس الثالث جوردي ماسيب مع الدفع ببعض العناصر الشابة مثل لاعبي خط الوسط سيرجي سامبر وجيرار غومباو والمهاجمين ويلفريد كابتون وإيتور كانتالابييدرا.
&
وبات يتوجب على برشلونة الفوز بأي نتيجة على فيانوفينسي في مواجهة الإياب في حال أراد الاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه الذي توج به في الـ30 من مايو/أيار الماضي إثر الفوز على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب كامب نو.