شن الإعلامي الرياضي التونسي الشهير، عصام الشوالي، المعلق في شبكة قنوات "بي أن سبورت" القطرية، هجوما لاذعا على الحكم راحيندرابارساد سيشورن، الذي أدار مباراة المنتخب التونسي أمام مضيفه منتخب غينيا الإستوائية في ربع نهائي كأس أفريقيا.
&
وكان الحكم راحيندرابارساد سيشورن من موريشيوس، قد ارتكب خطأ فادحا في أواخر الشوط الثاني، وتسبب بخروج "نسور قرطاج" من ربع نهائي كأس أفريقيا أمام غينيا الإستوائية المستضيفة.
&
وكان المنتخب التونسي قد تقدم بهدف عبر مهاجمه أحمد العكايشي في الدقيقة 70، وكان في طريقه إلى نصف النهائي، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء وهمية لغينيا الإستوائية صاحبة الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع ترجمها خافيير بالبوا إلى هدف التعادل فارضاً التمديد، ومن ثم خطف المنتخب المضيف هدف الفوز عبر اللاعب بالبوا في الدقيقة 102 من ركلة حرة.
&
وعقب احتساب الحكم ركلة الجزاء، علق الشوالي قائلاً: ": "مش ممكن، إنها إرضاء لرئيس الكاف، أو لإرضاء رئيس الدولة، كرة بعيدة كرة ميتة، الحكم يهدي أكبر هدية لغينيا الاستوائية".
&
وفور إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة قال الشوالي: "شكراً لهذا الحكم المرتشي، شكراً لهذه الكرة التي لُعبت في الكواليس، وأوصلت غينيا الإستوائية إلى نصف النهائي".
&
ولك يكن الشوالي الوحيد الذي يهاجم حكم المباراة، حيث دعا مهاجم منتخب تونس أحمد العكايشي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو إلى الرحيل تعبيراً عن غضبه بعد الخطأ التحكيمي وقال بعد المباراة: "إنه أمر غير طبيعي، إنها علامة استفهام حول الاتحاد الأفريقي، حول عيسى حياتو، لا يمكنه البقاء في كرة القدم الأفريقية ويجب أن يرحل".
&
من جهته، قال المدافع التونسي بلال محسني المحترف في رينجرز الاسكتلندي "انها افريقيا، فبسبب مباريات كهذه لا تتطور الامور ابدا في افريقيا، للاسف، نحن كلاعبين محترفين في اوروبا نشارك لتطوير منتخبنا والبطولة لكي نظهر ان هناك لاعبين يمكنهم المنافسة مع جميع لاعبي العالم، لكن بعد الذي حصل لا يمكننا فعل ذلك ابدا".&
&
أما البلجيكي جورج ليكنز مدرب منتخب تونس فاعتبر أن ما حصل في المباراة يعتبر أمرا سيئا للعبة وان فريقه لا يستحق الخسارة بهذه الطريقة.
&
وقال ليكنز "من الصعب تقبل قرار الحكم، فوز غينيا الاستوائية لم يكن مستحقا على الاطلاق، ليس بهذه الطريقة، فنحن كنا الفريق الافضل، انه امر سيىء لكرة القدم وتونس لا تستحق ذلك".

شاهد الفيديو:

&

&