&يستأنف الدوري القطري لكرة القدم نشاطه بعد اطول فترة توقف يشهدها في تاريخه وتحديدا منذ 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب مشاركة المنتخب في كاس اسيا باستراليا.

ويعاود قطار الدوري نشاطه الخميس بالجولة السادسة عشرة، والتي تشهد 3 مواجهات قوية ومثيرة ابرزها الصدام المتوقع بين لخويا المتصدر والغرافة الجريج ، والعربي مع الجيش ، والسد مع الوكرة ، كما يلتقي خلال الجولة السيلية مع قطر ،و الخور مع الاهلي ، وام صلال مع الشمال ، والخريطيات مع الشيحانية.
&
لخويا – الغرافة
&
من المتوقع ان تشهد مباراة لخويا مع الغرافة صداما قويا بسبب رغبة كل فريق في الفوز فقط، حيث يسعى لخويا الي التمسك بالصدارة في صراعه مع السد على اللقب.
&
ويحاول الغرافة العودة بقوة واستعادة الثقة بعد الخسائر الثقيلة غير المسبوقة، ويزيد من الصدام المتوقع نجاح الغرافة في دعم صفوفه بمهاجمين خطيرين هما الكوستاريكي كريستيان بولانيوس والبرازيلي سيسيرو اللذان يعول عليهما الغرافة في اعادته الي الانتصارات، فيما يعول لخويا باستمرار في هجومه علي الثالوث الكوري نام تاي والتونسي يوسف المساكني والسلوفيني فلاديمير فايس، بالاضافة الي القطريين الدوليين سيباستيان سوريا واسماعيل محمد وعلي عفيف.
&
السد – الوكرة
&
ويأمل السد في الاستفادة من صدام منافسه لخويا مع الغرافة ، و استمرار انتصاراته علي الوكرة من اجل استعادة الصدارة التي فقدها في الجولتين الماضيتين.
&
&وتبدو مهمة السد صعبة نسبيا بعد عودة صانع العابه البرازيلي رودريغو تاباتا والظهير الايمن حامد اسماعيل الي ناديهما الريان.
&
&وسيعول الفريق علي نجميه الدوليين خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس، ومهاجمه الجديد البرازيلي غرافيتي الي جانب الجزائري نذير بلحاج، بينما يعتمد الوكرة علي مدافعه الجديد المغربي اسماعيل بلمعلم في التصدي للهجوم السداوي المتوقع.
&
العربي – الجيش
&
وتنتظر العربي مهمة صعبة وشاقة في مواجهة الجيش المتحفز بقيادة مدربه الجديد الفرنسي صبري لاموشي لاستعادة الانتصارات، ويعاني العربي من نقص كبير في صفوف المحترفين بعد رحيل مهاجميه الاسباني بابلو هرنانديز والنيجيري ايمواه ايزاكييل.
&
&ووضحت معاناة الفريق في مباراته مع السيب العماني الاقل قوة من الجيش مكتمل الصفوف بقيادة مهاجميه البرازيلي رومارينيو والقطري محمد مونتاري والكوري لي كيون هو ، ويطمح الجيش في استغلال معاناة منافسه لمواصلة الانتصارات وتثبيت الاقدام في المركز الثالث.
&
السيلية – قطر
&
وفي مواجهة صعبة للغاية يصطدم السيلية رابع الموسم الماضي مع قطر الرابع حاليا ، ويراود كل فريق الامل في مواصلة الانتصارات التي تحققت في الجولات الاخيرة ، كون قطر يكافح بقوة من اجل استعادة مكانته بين الكبار بعد مواسم اخيرة تراجع فيها بشكل حاد الي المراكز الاخيرة، كما ان السيلية لايزال يتمسك بالعودة الي المربع وتكرار انجازه التاريخي الذي حققه الموسم الماضي.
&
ام صلال – الشمال
&
وتبدو المهمة غامضة امام ام صلال وهو يواجه الشمال الاخير والذي استعان بالمدرب الجديد الصربي دراغان ستويكوفيتش املا في انقاذه من المصير المحتوم بالعودة الي الدرجة الثانية ، وكفة ام صلال هي الارجح ، لكنه سيكون حذرا للتغييرات الجديدة التي طرأت علي الفريق حتي لا يهدر فرصه في الوصول الى المربع.
&
الخور – الاهلي
&
وتتملك الخور والاهلي رغبة قوية في استعادة الانتصارات خاصة الاهلي الذي توقفت انتصاراته منذ 4 جولات رغم وجود الثنائي الخطير الكونغولي الان ديوكو هداف الفريق والدوري والقطري مشعل عبد الله، بينما سيدفع الخور بمهاجمه الجديد البرازيلي ماركو انطونيو.
&
الخريطيات – الشيحانية
&
في القاع يتنافس الخريطيات والشيحانية علي الهروب باي وسيلة ، ومن المتوقع ان تكون مباراتهما قوية خاصة والفارق بينهما نقطة واحدة
&
&