&كشف رئيس الاتحادين القطري والاسيوي دحلان الحمد ان رؤساء مختلف الاتحادات القارية لالعاب القوى عقدوا اجتماعات تنسيقية في اليومين الاخيرين في مقر الاتحاد الدولي للعبة في موناكو لمناقشة مختلف القضايا والمشاكل وانتخابات رئاسة الاتحاد المقررة في اب/اغسطس المقبل.

ويترأس السنغالي لامين دياك (80 عاما) الاتحاد الدولي لالعاب القوى لكنه سيترك منصبه في نهاية ولايته في اب/اغسطس المقبل على هامش بطولة العالم في الصين، وقد ترشح لخلافته حتى الان العداء البريطاني الشهير سيباستيان كو والاسطورة الاوكرانية في القفز بالزانة سيرغي بوبكا.
&
وقال الحمد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "انها المرة الاولى التي يجتمع فيها رؤساء الاتحادات القارية لاسيا واوروبا وافريقيا واميركا اللاتينية والبحر الكاريبي واوقيانيا في موناكو مع رئيس الاتحاد للبحث في مختلف القضايا وبالطبع الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد".
&
واضاف الحمد الذي يرأس لجنة ادامة التطوير في الاتحاد الدولي "طلب الاتحاد الدولي من مختلف القارات وضع استراتيجية طويلة الامد وهذا ما قام به كل اتحاد وقد تم التداول بها".
&
وتابع "انها سنة هامة للاتحاد الدولي لانها ستشهد اقامة بطولة العالم للعبة واجراء الانتخابات الرئاسية على هامشها ومن هنا ضرورة التنسيق".
&
يذكر ان دياك كان انتخب رئيسا عام 1999 خلفا للايطالي بريمو نيبيولو بعد وفاة الاخير.
&
&