استعاد الأهلي حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه اتحاد الشرطة 3-1 االسبت على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل النيجيري بيتر ابيموبوي (40) ووليد سليمان (80 و89) اهداف الاهلي، والغاني نانا بوكو (60) هدف اتحاد الشرطة.
&
ورفع الاهلي رصيده الى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد اتحاد الشرطه عند 27 نقطه في المركز الحادي عشر.
&
وضغط &الأهلي من البداية لبسط سيطرته على المباراة ومباغتة اتحاد الشرطه بهدف مبكر يربك الحسابات &لكنه واجه تمركزا دفاعيا محكما من أصحاب الأرض.
&
وتصدى حارس الأهلي شريف إكرامي لفرصة هدف محقق حين اخطأ سعد الدين سمير في تشتيت الكرة من امام مرماه لينفرد مهاجم الشرطه نانا بوكو ويسدد الكرة حولها اكرامي الى ركنيه (19).
&
وتعددت هجمات الأهلي بفضل تحركات النشيط مؤمن زكريا الذي سدد كرة تصدى لها حارس الشرطه بصعوبة (27)، ثم مرر بينية متقنة سددها محمد رزق قوية بجوار القائم (31)، ونجح النيجيري ابيموبوي في تسجيل اول اهدافه مع الأهلي (40) بعد انفراد.
&
ومع بداية الشوط الثاني، تعددت محاولات اتحاد الشرطه الهجومية &لتعديل النتيجه، ونجح نانا بوكو في ادراك التعادل (60) من تمريرة ابراهيم الهلالي خلف دفاع الأهلي.
&
ونجح وليد سليمان في احراز هدف التقدم للأهلي (80) من تمريرة عماد متعب داخل منطقة الجزاء سددها سليمان على يسار حسام أسامة.
&
احتسب حكم المباراة ابراهيم نور الدين ركلة جزاء لإتحاد الشرطه ، انبرى لها صلاح ريكو وسددها خارج الملعب بعد ان اصطدمت بالعارضه .
&
سجل وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي (89) من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الشرطه سددها متقنه على يمين حارس الشرطه حسام أسامه.
&
- ترتيب أندية الصدارة:
&
1- الزمالك & & & & &44 نقطة من 19 مباراة
&
2- انبي & & & & & & 41 من 19
&
3- الأهلي & & & & & &37 من 19
&
4- وادي دجلة & & & &32 من 19
&
5- مصر المقاصة & & &31 من 20

أهداف مباراة الأهلي والشرطة: