يريد الاهلي الاماراتي وضع اخفاقاته المحلية جانبا وفتح صفحة جديدة عندما يستهل مشواره القاري باستضافة الاهلي السعودي الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
&
تضم المجموعة ناساف كارشي الاوزبكستاني وتركتور سازي تبريز الايراني اللذين يلعبان غدا ايضا في كارشي.
&
واقترب الاهلي من فقدان لقبه بطلا للدوري الاماراتي مع احتلاله للمركز السادس برصيد 24 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الجزيرة المتصدر، كما يعاني من تراجع مخيف في مستواه الذي اهله الموسم الماضي لاحراز ثلاثية محلية تاريخية بالنسبة له (الدوري وكأس الرابطة والسوبر).
&
وأدت هذه النتائج الى فقدان جمهور الاهلي ثقته بالمدرب الروماني كوزمين اولاريو، وتحدثت تقارير اعلامية ان مباراة الغد امام الاهلي السعودي قد تكون حاسمة لتقرير مصيره، ولاسيما ان بطل الدوري الاماراتي ضخ منذ بداية الموسم ميزانية ضخمة هي الاعلى في تاريخه (نحو 100 مليون دولار) لتجديد عقود او ضم لاعبين جدد اجانب ومحليين.
&
وكان الدولي المغربي اسامة السعيدي القادم من ليفربول الانكليزي والبرازيلي ريبيرو ايفرتون افضل لاعب في دوري بلاده في اخر سنتين والكوري الجنوبي كوون كيونغ ابرز تعاقدات الاهلي في فترة الانتقالات الشتوية التي اقفل بابها في 12 شباط/فبراير الحالي.
&
في المقابل، استغنى الاهلي عن خدمات مدافعه بشير سعيد لصالح الجزيرة والبرازيلي ادينالدو غرافيتي والروماني ميريل رادوي والتشيلي كارلوس مونيوز، ولم يبق من اللاعبين الاجانب الذين خاضوا منافسات الموسم الماضي سوى مواطن الاخير لويس خيمنيز.
&
ويراهن الاهلي كثيرا على مباراته غدا لاستعادة معنوياته المنهارة، وهو يملك ادوات فنية عدة لتحقيق هدفه، ولاسيما ان تشكيلته تذخر بافضل اللاعبين المحليين من بينهم ثمانية نالوا المركز الثالث مع منتخب الامارات خلال مشاركته الاخيرة في كأس اسيا 2015 في استراليا وهم حارس المرمى ماجد ناصر ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن وحبيب الفردان واسماعيل الحمادي واحمد خليل.
&
وتبدو الصورة مغايرة بالنسبة للاهلي السعودي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري والذي لم يتلق فيه اي هزيمة حتى الان، كما احرز في 13 الحالي &كأس ولي العهد بفوزه على الهلال 2-1 في المباراة النهائية.
&
ونجح الاهلي ايضا بالعودة للمشاركة في دوري ابطال اسيا بعدما غاب عنها في نسخة العام الماضي بفوزه على ضيفه القادسية الكويتي بعد التمديد 2-1 في الدور التمهيدي النهائي المؤهل الى دور المجموعات.
&
ويملك الاهلي الكثير من الاوراق الرابحة مثل تيسير الجاسم صاحب هدف فريقه في المباراة مع الهلال السبت الماضي في المرحلة 16 من الدوري والتي انتهت بالتعادل 1-1 ، والسوري عمر السومة متصدر هدافي الدوري برصيد 15 هدفا والمدافع المصري محمد عبد الشافي والثنائي البرازيلي برونو سيزار واوزفالدو الذي سبق له اللعب مع الاهلي الاماراتي عام 2009 .
&
ويبرز من المحليين ايضا حارس المرمى ياسر المسيلم واسامة هوساوي &ومصطفى بصاص ووليد باخشوين.