تأهلت الاميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة الى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 731 الف دولار، بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة 6-4 و1-6 و6-3 الخميس في الدور ربع النهائي.

واحتاجت فينوس الى ساعتين و16 دقيقة للتخلص من عقبة رادفانسكا وتبلغ نصف النهائي للمرة الاولى في 3 مشاركات لها في الدورة القطرية.

وخرجت فينوس من الدور الثاني العام الماضي على يد التشيكية بترا كفيتوفا 2-6 و2-6، ومن الدور ثمن النهائي عام 2008 على يد السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 3-6 و3-6.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفينوس على رادفانسكا هذا العام بعدما كنات تغلبت عليها في ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والسابع &في 11 مباراة بينهما حتى الان.

وكانت فينوس فقدت الاسبوع الماضي لقبها بطلة لدورة دبي بخسارتها امام التشيكية لوسي سافاروفا في الدور الثالث، وهي تسعى الى التعويض في الدوحة واحراز اللقب ال47 في مسيرتها الاحترافية.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المشاركة ببطاقة دعوة والتي تخطت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة 6-3 و6-1 في ساعة و32 دقيقة.

وهو الفوز الثالث على التوالي لازارنكا على فوزنياكي والثاني هذا العام بعد الاول في الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والخامس في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وهي المرة الخامسة التي تلتقي فيها فينوس وازارنكا، وحسمت الاخيرة المواجهات الاربع الاولى بينهمان الاولى ثمن نهائي دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008، والثانية في نهائي دورة دبي عام 2010، والثالثة في الدور الثاني لدورة طوكيو عام 2013، والرابعة في ثمن نهائي دورة ستانفورد الاميركية العام الماضي.

وتسعى ازارنكا الى اللقب الثالث في الدوحة بعد عامي 2012 و2013، والثامن عشر في مسيرتها الاحترافية.

وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا الاولى من الدور ربع النهائي بخسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو التاسعة 6-3 وصفر-6 و3-6 في ساعة و31 دقيقة.

وبدأت كفيتوفا المباراة بقوة وكسبت المجموعة الاولى بسهولة 6-3، لكنها انهارت في المجموعة الثانية وخسرتها نظيفة صفر-6، قبل ان تخسر الثالثة الحاسمة 3-6 وتودع الدورة.

وهو الفاوز الثالث على التوالي لنافارو على كفيتوفا بعد تغلبها عليها في ثمن نهائي دورة دبي عامي 2014 و2015، والرابع في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وتلعب سواريز في نصف النهائي مع التشيكية الاخرى لوسي سافاروفا التي تغلبت على الالمانية اندريا بتكوفيتش السادسة 6-2 و6-1 في 64 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لسافاروفا على بتكوفيتش في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وهي المرة الثالثة التي تلتقي فيها سافاروفا ونافارو، وفازت الاولى بالمباراتيثن السابقتين.