قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد "الملك" ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز لاسقاط ضيفه غولدن ستايت ووريز، صاحب افضل سجل في المنطقة الغربية ومتصدر الترتيب العام، وذلك بتسجيله 42 نقطة في مباراة حسمها صاحب الارض 110-99 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "كوينكز لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا، واصل كليفلاند انتفاضته وحقق فوزه الثامن عشر في اخر 20 مباراة والحادي عشر على التوالي بين جماهيره وجاء على حساب مفاجأة الموسم غولدن ستايت، ما سمح له بالصعود الى المركز الثالث في الترتيب العام للمنطقة الشرقية بفارق مباراتين خلف تورونتو رابتورز الثاني، فيما مني فريق المدرب ستيف كور بهزيمته الحادية عشرة فقط في 55 مباراة.
&
وخرج جيمس منتصرا من مواجهته مع ستيفن كوري، منافسه على جائزة افضل لاعب في الدوري، وذلك بتقديمه افضل مباراة له لهذا الموسم من حيث عدد النقاط كما انه حقق 11 متابعة مع 5 تمريرات حاسمة.
&
وقلل جيمس من اهمية النقاط التي سجلها ضد ووريرز في صراعه مع كوري على جائزة افضل لاعب، قائلا: "لست هنا من اجل هذا السبب. يجب ان اكون افضل لاعب من اجل هؤلاء الشبان، الشبان الـ14 في غرفة الملابس. انا اقدم كل ما بامكاني من اجل مساعدة هذا الفريق على الفوز عندما اتواجد على ارضية الملعب".
&
ولم تكن فرحة فريق المدرب ديفيد بلات كاملة بهذا الفوز الهام اذ تعرض نجمه الاخر كايري ايرفينغ لاصابة في كتفه الايسر ولن يسافر معه الى انديانابوليس لمواجهة انديانا بيسرز مساء اليوم الجمعة.
&
وترك ايرفينغ الذي شارك في مباراة كل النجوم "اول ستارز" السنوية التقليدية، ارضية الملعب في الربع الثالث لكنه عاد في بداية الربع الاخير وساهم في هذا الفوز بتسجيله 24 نقطة لكنه سيخضع للفحوصات من اجل تقييم خطورة اصابته.
&
وانهى كليفلاند الشوط الاول متقدما 61-56 وذلك بعد ان شهد النصف الاول من اللقاء 8 تعادلات و12 تغييرا في هوية الفريق المتقدم قبل ان يفرض صاحب الارض سيطرته في الربع الثالث بعدما سجل جيمس 12 نقطة، بينها ثلاثيتان، ما سمح لفريقه في توسيع الفارق الى 16 نقطة 86-70 ثم حافظ على هذه الافضلية حتى نهاية اللقاء الذي برز فيه من ناحية الضيوف ديفيد لي بتسجيله 19 نقطة واضاف كوري 18 مع 6 تمريرات حاسمة وديفيد غرين 16 مع 8 متابعات.
&
وعلى ملعب "يو اس ايرويز سنتر" وامام 17514 متفرجا، تعملق راسل وستبروك بتسجيله 39 نقطة مع 14 متابعة و11 تمريرة حاسمة لكنه لم يتمكن من تجنيب اوكلاهوما سيتي ثاندر الخسارة امام مضيفه فينيكس صنز 113-117 بعد التمديد وذلك بعدما اخفق في التسجيل من تحت السلة وادراك التعادل في اخر 7ر5 ثانية من الشوط الاضافي.
&
ونجح فينيكس في وضع حد لمسلسل انتصارات اوكلاهوما سيتي عند 7 مباريات على التوالي والحق به الهزيمة السادسة والعشرين في 58 مباراة، معززا في الوقت ذاته حظوظه بالمنافسة على مركز مؤهل الى البلاي اول كونه لم يعد يتخلف عن منافسه الذي يحتل المركز الثامن الاخير المؤهل في المنطقة الغريبة الى الادوار الاقصائية، سوى بفارق مباراة ونصف في المركز العاشر (31 فوزا مقابل 28 هزيمة).
&
وجاء تألق وستبروك في اللقاء رغم اخفاقه في محاولاته الثماني الاولى، وذلك بعدما انتفض في الشوطين الثاني والاضافي بتسجيله 31 نقطة لكنه لم يتمكن في ترجمة سلة التعادل لفريقه في الثواني الخمس الاخيرة.
&
وبرز في صفوف فينيكس ماركييف موريس بتسجله 29 نقطة مع 11 متابعة، وايريك بليدسو الذي سجل 28 نقطة مع 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة واضاف براندون نايت 15 نقطة مع 5 متابعات، فيما كان اينيس كانتر ثاني افضل مسجل في اوكلاهوما سيتي بعد وستبروك برصيد 18 نقطة مع 6 متابعات واضاف ديون وايترز 16 نقطة والاسباني سيرج ايباكا 13 مع 9 متابعات.