أكمل اشبيلية الاسباني حامل اللقب وفولفسبورغ الالماني وكلوب بروج البلجيكي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ودنيبرو الاوكراني عقد فرق الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ لكرة القدم).
&
في اياب ثمن النهائي الخميس، فاز اشبيلية على ضيفه ومواطنه فياريال 2-1، وفولفسبورغ على مضيفه انتر ميلان الايطالي 2-1، وكلوب بروج على مضيفه بشيكتاش التركي 3-1، وخسر زينيت امام مضيفه تورينو الايطالي صفر-1، ودنيبرو امام مضيفه اياكس امستردام الهولندي 1-2 بعد التمديد.&
&
ولحق اشبيلية وفولفسبورغ وكلوب بروج وزينيت ودنيبرو بفرق نابولي وفيورنتينا الايطاليين ودينامو كييف الاوكراتي التي تأهلت على حساب دينامو موسكو الروسي وروما الايطالي وايفرتون الانكليزي على التوالي.
&
اشبيلية وفياريال
&
على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، جدد اشبيلية فوزه على فياريال بعد ان هزمه ذهابا الاسبوع الماضي في عقر داره 3-1.
&
وبعد شوط اول سلبي تمكن اشبيلية من افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة قادها الكولومبي كارلوس باكا ومرر كرة الى فيسنتي ايبورا انهاها في الشباك (69).
&
ولم يصمد تقدم اشبيلية طويلا حيث استطاع المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس ادراك التعادل من ركلة حرة ناجحة (73).
&
وترجم اشبيلية افضليته الميدانية الى فوز مستفيدا من طرد المدافع الاميركي اريك بايلي بالصفراء الثانية (77)، بعد ان مرر الفرنسي بينوا تريمولينا كرة عرضية تابعها دينيس سواريز برأسه مسجلا الهدف الثاني (83).

أهداف مباراة اشبيلية وفياريال:

&
&
فولفسبورغ وانتر ميلان
&
على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو، جدد فولفسبورغ ايضا فوزه على مضيفه انتر ميلان بعد ان كان الحق به هزيمة قاسية في الذهاب (3-1)، وقضى على موسمه نهائيا كونه يحتل المركز الثامن في الدوري وفقد الامل منطقيا باحتلال احد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبابفارق 12 نقطة عن لاتسيو الثالث، فضلا عن خروجه من مسابقة كأس ايطاليا.
&
&وذاق انتر ميلان المتوج باللقب اعوام 1991 و1994 و1998 &تحت مسمى كأس الاتحاد الاوروبي، طعم اول هزيمة قاريا في مبارياته الـ12 الاخيرة على ارضه يعد ان افتتح دانيال كالجيوري التسجيل للضيوف الالمان في الدقيقة 24 &بعد ان استثمر كرة من النشيط البلجيكي كيفن دي بروين انهاها بيمناه في سقف الشبكة.
&
وفي الشوط الثاني، تمكن انتر ميلان من ادراك التعادل بعد ان رفع البرازيلي هرنانيس كرة خلف الدفاع وكسر الارجنتيني رودريغو بالاسيو التسلل وانهاها في الشباك (71).
&
لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت لفولفسبورغ عبر العملاق الدنماركي نيكلاس بندتنر بعد ان تلقى كرة من مكسيميليان ارنولد (89).

أهداف مباراة فولفسبورغ وانتر ميلان:

&
اياكس ودينبرو&
&
وعلى ملعب امستردام ارينا، فشل اياكس في تعويض خسارته ذهابا صفر-1 وسقط في فخ التعادل مع دينبرو ليشكل خروجه مع روما اكبر مفاجآت هذا الدور.
&
واستعصت شباك دنيبرو على لاعبي اياكس ساعة كاملة قبل ان ينجح الشاب ريتشدلي بازور (18 عاما) في هزها بتسديدة يمينة من داخل المنطقة (60) لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويصار الى التمديد.
&
وفي الشوط الاول من الوقت الاضافي، اطلق يفيبن كونوبليانكا قذيفة بعيدة المدى كانت بمثابة رصاصة قاتلة في قلب اياكس (97).

هدف أياكس امستردام الوحيد في مرمى دودِنيبرو:

&
&
بشيكتاش &وكلوب بروج
&
وعلى ملعب اتاتورك الاولمبي في اسطنبول، تلقى بشيكتاش هزيمة ثانية قاسية بعد الاولى الاسبوع الماضي 1-2.&
&
وكان بشيكناش &سباقا لافتتاح التسجيل في مستهل الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها المدافع البرازيلي رامون موتا ووض الكرة منها في اعلى الزاوية اليسرى (48).
&
وعادل كلوب بروج بعد تمريرة رأسية من تيمي سيمونز تابعها طوم دي سوتر بيسراه في قلب المرمى (61).
&
ووضع البديل الشاب بولي بولينغولي مبومبو (18 عاما) الضيوف في المقدمة بمساندة من ليور رافائيلوف (80)، وعزز اللاعب نفسه هذا التقدم بتسديدة من داخل المنطقة (90).
&
تورينو وزينيت&
&
وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو على ضيفه زينيت بهدف وحيد سجله البولندي كميل غليك في وقت متأخر (90)، لكنه لم يكن كافيا لتعويض خسارته ذهابا صفر-2.

هدغ تورينو الوحيد في مرمى وزينيت سان بيترسبورغ:

&
&
فيورنتينا وروما
&
تأهل فيورنتينا الى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه روما 3-صفر اليوم الخميس في العاصنة في اياب ثمن النهائي.
&
وسجل الارجنتيني غونزالو رودريغيز (9 من ركلة جزاء) والاسباني ماركوس الونسو (18) والارجنتيني خوسيه باسانتا (21) الاهداف.
&
وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهبا الاسبوع الماضي في فلورانسا.
&
وخسارة روما هي الثانية في عقر داره خلال 4 ايام بعد هزيمته على يد سمبدوريا صفر-2 الاثنين في الدوري المحلي ما يطرح علامات استفهام حول مصير مدرؤبه الفرنسي رودي غارسيا.&
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة، وعلى غرار الذهاب كان فيورنتينا سباقا الى افتتاح الستجيل بعدما تسبب المدافع اليوناني من اصل الماني خوسيه خوليباس بركلة جزاء باسقاطه التشيلي ماتياس فرنانديز نفذها المدافع الارجنتيني غونزالو رودريغيز بنجاح (9).
&
وصعب فيورنتينا مهمة فريق العاصمة الذي غاب عنه قائده المخضرم فرانشيسكو توتي، بتسجيله الهدف الثاني عبر الاسباني ماركوس الونسو بتسديدة من دجاخل المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (18).
&
وانهار رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا، وتلقت شباكهم الهدف الثالث سريعا بعدما نفذ ماتياس فرنانديز كرة من ركلة تابعها المدافع الارجنتيني خوسيه باسانتا برأسه في شباك اصحاب الارض (21).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، غربل المصري محمد صلاح عددا من المدافعين وهرب في الجهة اليمنى وواجه مرمى روما وسدد في العارضة مفوتا على فيورنتينا فرصة هدف رابع (48).
&
وارتد صلاح بهجمة مماثلة ومرر كرة الى السنغالي خوما بابكر الذي سددها منحرفة ابعدها حارس روما بصعوبة الى ركنية وضاعت فرصة جديدة على الضيوف (54)، وكاد جهد مشترك بين اللاعبين يثمر هدفا رابعا لكن الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي اوقف كرة السنغالي (57).
&
وطرد مهاجم روما الصربي آدم لياييتش لنيله الانذار الثاني (88).

ثلاثية فيورنتينا في مرمى نابولي:

&
الخيبة الانكليزية
&
دينامو كييف وايفرتون
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الاوكرانية، خطف دينامو كييف بطاقة التأهل بعدما سحق ضيفه ايفرتون الانكليزي 5-2.
&
وسجل اندري يارمولنكو (21) والبولندي لوكاس تيودوروتشيك (35) والبرتغالي ميغل فيلوزو (37) واوليغ غوسيف (56) والبرتغالي فيتورينو انطونيس (76) اهداف دينامو كييف، والبلجيكي روميلو لوكاكو (29) وفيل جاغيلكا (82) هدفي ايفرتون.&
&
وكان ايفرتون فاز ذهابا 2-1 الاسبوع الماضي في ليفربول
&
واكمل ايفرتون خيبة الامل الانكليزي التي تمثلت بخروج جميع ممثلي بلاد كرة القدم من ثمن النهائي في المسابقتين الاوروبيتين.
&
في دوري ابطال اوروبا، كانت المفاجئة عام 2013 وتكررت في 2015 حيث خرج تشلسي وارسنال ومانشستر سيتي من ثمن النهائي.
&
وفي الدوري الاوروبي لم يكن ايفرتون افضل حالا ولحق بفرق ليفربول وتوتنهام وهال سيتي التي خرجت من &الدور الثاني.
&
وتقدم دينامو كييف بتسديدة صاروخية اطلقها اندري يارمولنكو استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليمنى (21).
&
وجاء رد ايفرتون بالطريقة ذاتها عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو بتسديدة قوية من خارج المنطقة (29).
&
وساهم يارمولنكو بالهدف الثاني لدينامو كييف عندما ارسل كرة بالمقاس الى البولندي لوكاس تيودورتشيك تابعها بيمناه في قلب المرمى (35).
&
وعزز البرتغالي ميغل فيلوزو سريعا تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة استقرت في سقف الشبكة (37).
&
وفي الشوط الثاني، قضى اوليغ غوسيف على آمال ايفرتون باضافة الهدف الرابع بتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الاميركي تيم هاوارد (56).
&
ووجه المدافع الدولي البرتغالي فيتورينو انطونيس الضربة القاضية حين سجل الهدف الخامس لديانمو كييف مستفيدا من تمريرةى سيرغي ريبالكا (76).
&
وقلص فيل جاغيلكا الفارق بعد كرة نفذها ليتون باينز من ركلة ركنية تابعها الاول براسه في الشباك (82).
&
وسنحت للبلجيكي لوكاكو فرصتان في الوقت بدل الضائع لكن الحارس شوفكوفسكس كان لكرتيه بالمرصاد.
&
نابولي ودينامو موسكو
&
وتأهل نابولي بدوره الى دور الثمانية بعد تعادله سلبا مع مضيفه دينامو موسكو الروسي بعد ان كان فاز على ارضه ذهابا 3-1 الاسبوع الماضي.
&
وكاد البلجيكي دريز مرتينز يفتتح التسجيل في وقت مبكر بيد ان العارضة وقفت في وجه قذيفته البعيدة(11)، وسجل المدافع الكونغولي كريستوفر سامبا هدفا لدينامو موسكو من متابعة رأسية لكرة من ركلة حرة الغي بداعي التسلل (18)، ثم الغي هدف ثان لاصحاب الارض للسبب ذاته من متابعة رأسية لالكسندر كوكورين (21).
&
وتبادل الفريقان الهجمات مع فرص قليلة حتى نمهاية الشوط الاول.
&
وفي الشوط الثاني، استمر النسج على منوال واحد فبقيت الشباك عذراء خصوصا بعد ان حاول نابولي امتصاص فورة لاعبي دينامو موسكو بتهدئة اللعب وتخفيف الوتيرة في ربع الساعة الاخير.