قطعت أندية فولفسبورغ الألماني ونابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وزينيت الروسي شوطاً&كبيراً نحو بلوغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي وانتهت القمة الإيطالية-الإيطالية بين روما وفيورنتيا بالتعادل الإيحابي فيما تعثر أياكس الهولندي في أوكرانيا وحقق إيفرتون &الإنكليزي فوزاً غير مطمئن في ملعبه.

&إيلاف-الفرنسية: حسم فولفسبورغ الالماني الموقعة مع ضيفه انتر ميلان الايطالي وهزمه 3-1 الخميس في فولفسبورغ في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
&
على ملعب فولكسفاكن ارينا، وجد فولفسبورغ ثاني الدوري الالماني نفسه متخلفا بهدف سجله الارجنتيني رودريغو بالاسيو في وقت مبكر عندما تلقة خارج المنطقة كرة من مواطنه ماورو ايكاردي اطلقها قوية لا ترد استقرت في قلب مرمى الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (5).
&
وادرك فولفسبورغ التعادل بفضل النشيط البلجيكي كيفن دي بروين الذي رفع كرة من ركلة ركنية بالمقاس على رأس المدافع البرازيلي العملاق نالدو اسقطها الاخير داخل المرمى في سقف الشبكة (28).
&
وفي الشوط الثاني، توج دي بروين جهوده بهدفين الاول بلعد تلقيه كرة من الدولي البرتغالي فيرينا تابعها بيسراه (63)، والثاني من ركلة حرة (75).
&
وصعبت مهمة انتر ميلانو في مباراة الاياب على ملعبه في ميلانو في 19 آذار / مارس الحالي حيث بات بحاجة الى الفوز بثلاثية نظيفة على الاقل.

&
&
شاهد أهداف فولفسبورغ وإنتر ميلان:

&
اياكس ودنيبرو دنيبروبتروفس
&
وتعرض اياكس امستردام، بطل هولندا في الموسمين الماضيين، لخسارة غير متوقعة امام مضيفه دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني صفر -1 على الملعب الاولمبي في كييف، لكنه لا زال يملك فرصة التعويض في الاياب.
&
وسجل رومان زوزوليا الهدف في الدقيقة 38.
&
كلوب بروج و بشيكتاش&
&
وفي بروج، قلب كلوب بروج البلجيكي تخلفه امام ضيفه بشيكتاش بهدف الى فوز 2-1، وسجلت جميع الاهداف في الشوط الثاني.،
&
وكان بشيكتاش الذي يملك فرصة التعويض في اسطنبول، البادىء بالتسجيل بعد مرور دقيقة واحدة عن طريق غوكهان توري اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من زميله اوغوزهان اوزياكوب (46).
&
وادرك طوم دي سوتر التعادل اثر تمريرة من البرازيلي فيليبي غيدوز (62)، ومنحه الاسرائيلي ليور رافائيلوف الفوز من ركلة جزاء (79).
&
زينيت الروسي وتورينو&
&
وعلى ملعب بتروفسكي في سان بطرسبورغ، حقق زينيت الروسي فوزا منتظرا على ضيفه تورينو الايطالي 2-صفر.
&
واستفاد زينيت من طرد لاعب وسط تورينو ماركو بيناسي بالبطاقة الصفراء الثانية، وافتتح له فيتسل التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة (38).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف كريستشيتو الهدف الثاني بعدما تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (53).
&
&فياريال واشبيلية&
&
وخسر فياريال الاسباني امام ضيفه ومواطنه اشبيلية حامل اللقب 1-3 الخميس في فياريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
&
وسجل الارجنيتيني لوسيانو فييتو (48) هدف فياريال، وفيتولو (1) والفرنسي ستيفان مبيا (26) والفرنسي كيفن غاميرو (50) اهداف اشبيلية،
&
وتقام مباراة الاياب في 19 الحالي في اشبيلية.
&
نابولي و دينامو موسكو

وعلى ملعب سان باولو، قاد الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من ريال مدريد في بداية الموسم فريقه نابولي الايطالي الى فوز عريض على ضيفه دينامو موسكو الروسي 3-1 بعد ان سجل الثلاثية.

وكان الضيف سباقا الى التسجيل عن طريق الدولي الالماني السابق المخضرم كيفن كيرانيي (33 عاما) بعدما تابع برأسه في المرمى كرة نفذها الفرنسي ماتيو فالبوينا من ركلة ركنية (2).

ورد نابولي عبر هدافه الارجنيتني غونزالو هيغواين المنتقل في بداية المسوم من ريال مدريد الاسباني حين تابع برأسه ايضا كرة وصلته من الدولي الجزائري فوزي غلام (25).

وحصل نابولي على ركلة جزاء تسبب بها فالوبينا اثر خسونته ضد البلجيكي دريز مرتينز ونفذها هيغواين بنجاح مسجلا الهدف الثاني والتقدم لاصحاب الارض (31).

وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، خسر دينامو موسكو جهود لاعب وسطه رومان زوبنين بالبطاقة الصفراء الثانية (46)، فاستغل هيغواين الموقف واكمل ثلاثيته الشخصية ولفريقه ايضا مستفيدا من تمريرة الكندي جوناثان دي غوزمان (55).


شاهد أهداف نابولي ودينامو موسكو

فيورنتينا و روما&

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، فشل فيورنتينا بحسم المواجهة الايطالي بعدما فرط بفوز كان في متناوله على ضيفه ومواطنه روما وتعادلا 1-1.

وساهم المصري محمد صلاح في تقدم فيورنتينا عندما مرر كرة بينية بعد هجمة مرتدة تلقفها السلوفيني يوزيب ايليسيتش وانهاها في الشباك (17).

وكان صلاح قاد فيورنتينا الى فوز مهم على يوفنتوس 2-1 الاسبوع الماضي في نصف نهائي كأس ايطاليا بتسجيله الثنائية.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، تمكن روما من ادراك التعادل عن طريق الدولي المالي سيدو كيتا من متابعة رأسية لكرة نفذها اليساندرو فلورنتسي من ركلة ركنية (77).

وتقام مباراة الاياب في 19 الحالي في روما.

شاهد أهداف روما وفيرونتينا

&

ايفرتون ودينامو كييف

فاز ايفرتون الانكليزي على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-1 الخميس في ليفربول في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وسجل الاسكتلندي ستيفن نايسميث (39) والبلجيكي روميلو لوكاكو (82 من ركلة جزاء) هدفي ايفرتون، واوليغ غوسيف (14) هدف دينامو كييف.

وتقام مباراة الاياب في 19 الحالي في كييف.&

&